تتويج فيلم «أسية » المغربي بفضية مهرجان جرش

حقق الفيلم المغربي القصير «اسية» لمخرجته …. جائزة في مسيرة عروضه في المهرجانات الوطنية و الدولية حيث تحصل على الجائزة الفضية لأحسن فيلم قصير في ختام فعاليات مهرجان جرش الدولي السينمائي بالأردن في دورته الأولى وهذا مناصفة مع الفيلم الجزائري” هيومان” لمخرجه عصام تعشيت
وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل إخراج قد منحت للفيلم” الروسي محاولة اغتيال” وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو كانت من نصيب فيلم ” المنبوذ” من بولندا كما كانت أغلب جوائز المهرجان مناصفة بين الأفلام المشاركة، فبالإضافة إلى الجائزة الفضية التي تقاسمتها كل من المغرب والجزائر عادت جائزة المهرجان البرونزية، مناصفة بين فيلم” نكسة روح” من الأردن وفيلم “شطرنج” من مصر، فيما توج الفيلم العراقي ” بنفسج” لباقر الربيعي بذهبية المهرجان.
فيلم « آسية « يروي قصة فتاة تبلغ من العمر 15 عاما تتوزع بين ثقافة ثلاثية: الفرنسية والمغربية والبرتغالية. في الصف يبدو أنها مشغولة. وفي سياق عمل التربية المدنية، يجب عليها أن تحدد مفهوم “العيش معا” دون استخدام الكتابة. من خلال عملها، سوف توضح آسيا ضيقها، وهو ظلم عانت منه هي وأسرتها خلال هجمات نوفمبر 2015 في باريس.


بتاريخ : 31/07/2019