استعدادات المغرب الفاسي للموسم الجديد والفريق يطمح إلى التحقيق الصعود

قام إسماعيل الجامعي رئيس فريق المغرب الفاسي مباشرة بعد انتخابه رئيسا في الجمع العام الذي شهد قبل انعقاده استقالة الرئيس السابق مروان بناني، بالتركيز على إعادة هيكلة مدرسة التكوين حيث تعاقد مع الإطار عبد الرحمان السليماني كمدير رياضي يمنح كامل الصلاحيات في تشكيل قائمة مساعديه والأطر التي ستشتغل رفقته من أجل البحث عن المواهب وصقلها لغد رياضي أفضل بالمغرب الفاسي .

تعاقد الرئيس بتوصية من المدير الرياضي العام عبد الرحمان السليماني مع الإطار الوطني المدرب سمير يعيش القادم من النادي القنيطري و تم تعيين عمر حاسي كمدرب مساعد و عبد الرفيع كاسي مدربا للحراس.
الاستعدادات انطلقت بمدينة فاس تحت إشراف عبد الرحمان السليماني على أساس أن يحضر سمير يعيش وعمر حاسي يومي السبت و الأحد لاقتناء العناصر الجديد للفريق الأول. ومنذ تاريخ 8 يوليوز 2019 و الفريق يتدرب للبحث عن العناصر و يخضعهم للتجربة إلى حدود 27 يوليوز حيث دخل الفريق في تربص مغلق لمدة 12 يوم بمدينة ايفران.
على مستوى تشكيلة الفريق الفاسي، فقد غادره 21 لاعبا أبرزهم: عبد النبي لحراري، مصطفى الخلفي، محمد بركات ،عماد أحموت، خالد العلوي ،مراد ايزم،جوزيف يانكي ،حمزة بورزوق،أليكسيس،كريم ماكونكو.
في مقابل ذلك، تعاقد المكتب المسير للمغرب الفاسي مع مجموعة من اللاعبين من بينهم ثلاثة لعبوا الموسم الماضي ليوسفية برشيد ويتعلق الأمر بكل من: يونس رشيد ،حمزة بوسدرة و وكيلي ياسين مهاجم أيمن برشيد .
ومن مولودية وجدة،استقدم الماص نبيل الولجي وعبد الهادي حلحول.
ومن اتحاد سيدي قاسم الحارس الياس ابراهيمي. وأمين البورقادي من فريق الجيش الملكي. واللاعب السنغالي اليون ويلعب في خط الدفاع.
كما جدد المكتب المسير لبعض اللاعبين و استعاد عدد من لاعبيه كانوا معارين لأندية أخرى كأنس عزيم، محمد اعنان، محمد الجناتي ،بلال الودغيري،العلمي،
كريم الولادي،أيوب لخضر.
وخاض الماصفي فترة تحضيراته للموسم الجديد، أربع مباريات ودية حيث انتصر أمام الوفاء الفاسي من قسم الهواة 4/1، وعلى النصر الفاسي قسم الهواة 4/0، وعلى نادي آزرو هواة 3/0، ثم فاز على شباب أطلس خنيفرة المنتمي للقسم الثاني الاحترافي 1/0.
عن استعدادات المغرب الفاسي وتطلعاته في الموسم الجديد، قال الرئيس إسماعيل الجامعي في تصريح للجريدة: «إننا نعمل من أجل تكوين فريق شاب قوي قادر على تحقيق حلم الجماهير الفاسية و المشروع الذي يطمح إليه المكتب المسير للمغرب الفاسي تحقيق الأهداف المسطرة أولا ثم الصعود» .
كما صرح المدرب سمير يعيش:
«تعاقدنا مع مجموعة من اللاعبين لتقوية التشكيلة البشرية للمغرب الفاسي.. هدفنا تكوين فريق قادر على المنافسة و الدفاع عن ورقة الصعود.»


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 05/08/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *