في الجمع العام العادي لفريق شباب السوالم … الفريق في حاجة إلى دعم من أجل بلوغ الأهداف المسطرة

عقد فريق شباب السوالم، عصر الجمعة الماضي بقاعة الاجتماعات التابعة لفريق شباب السوالم الجمع العام العادي للفريق. الجمع بدأ بكلمة افتتاحية للرئيس بوشعيب بن الشيخ الذي أكد على أن هذا اللقاء السنوي مناسبة تتم فيها جرد حصيلة الموسم على كل المستويات. و أشاد الرئيس بكل الفعاليات التي ساهمت في الحضور المشرف للفريق الفني الذي عرف كيف يحافظ على مكانته ضمن المجموعة الثانية بعدما عانى لمدة سنوات بقسم الهواة وحرم من الصعود في أكثر من مناسبة.كما أوضح بن الشيخ على أن الفريق ساير الركب ونجح في مهمته في ظل انعدام الملعب الذي ستنطلق به الأشغال خلال الأيام القليلة القادمة وهو ما كان مضطرا لاستقبال خصومه بعيدا عن جمهوره بملعب الرازي بمدينة برشيد. وحتى على مستوى الجانب المالي ،فالفريق تمكن من تسيير أموره بمبلغ أقل وأضعف بكثير مما تسير به أندية القسم الثاني ،كما طالب من الجميع بالمساندة و الدعم والوقوف الى جنب الفريق الذي سيقول كلمته مستقبلا.

التقرير الأدبي الذي تلاه الكاتب العام حسن القادري تطرق لأبرز المحطات التي عرفها الفريق بداية من الاستعدادات للبطولة الوطنية مع الانتدابات وخوض مباراة كأس العرش التي فاز فيها على خصمه فريق فوس بوكراع. أيضا أشار التقرير على أن هناك حرص كبير من طرف المكتب المسير لتحقيق أهداف الفريق المسطرة منها الحفاظ على المكتسب الكبير بعد الصعود للقسم الاحترافي الثاني في ظل تواجد تنافسية كبيرة مع فرق وطنية كبيرة لها حضور وتجربة وموارد مالية وتركيبة بشرية قوية .أيضا أشار التقرير إلى أن الفريق استطاع خلال الموسم الرياضي 2018. 2019. احتلال المركز العاشر برصيد 36. نقطة وهي حصيلة جيدة. كما أوضح الكاتب العام على أن المكتب المسير يعتبر كل الفئات العمرية للفريق الركيزة والمستقبل حيث اعطيت كل الاهتمامات لها وتوفير كل الظروف الملائمة قدر المستطاع .وتضم مدرسة النادي 100طفلا يشرف على تاأطيرها طاقم متكامل من المؤطرين.
التقرير المالي الذي تلاه آمين المال عماد المسراني أشار إلى أن مداخيل الفريق بلغت 6.081 701.00 درهم .اما المصاريف فقد بلغت 7.301.701.00 درهم .ليسجل بذلك عجزا ماليا بمبلغ 1.220.000.00 درهم.
المناقشة صبت في مجملها حول تطوير الفريق والحفاظ على مكانته ضمن المجموعة الثانية تحت إشراف الإطار الوطني رضوان الحيمر والعناية أكثر بالفئات الصغرى خصوصا شبان الفريق وفريق الأمل الذي يعتبر الدعامة الأساسية للفريق، كما طالب بعض المنخرطين الرئيس بطرق أبواب بعض الفاعلين الاقتصاديين بمنطقة حد السوالم الزاخرة بمؤسسات صناعية كبيرة قصد دعم الفريق ماديا من خلال الاحتضان او الإشهار ،علما أن الفريق تدعمه مؤسسة خاصة واحدة فقط بهذا الحي الصناعي الكبير والتي تدر في خزينته مبلغ.عشرة ملايين سنتيم اي 100.000.00 درهم .الى جانب منحة الجامعة.
وتمت المصادقة على التقريرين الأدبي و المالي بالإجماع مع المصادقة على تحويل الجمعية إلى شركة رياضية.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 07/08/2019