الكاف ينظر،يومه الأربعاء بالقاهرة، في ملف النزاع بين الوداد والترجي التونسي

سافر أمس الثلاثاء رئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد الناصري رفقة المستشار القانوني للفريق الى جانب محاميين وأحد أعضاء المكتب المسير للقاهرة قصد الحضور أمام لجنة الكاف مع ممثلي فريق الترجي التونسي بخصوص الحسم النهائي فيما آلت اليه المباراة النهائية برسم عصبة الأبطال الافريقية التي لم تعرف نهايتها القانونية وبعدما احالت المحكمة الرياضية الدولية «تاس»هذا الملف الذي عرض عليها يوم 31يونيو،من جديد على الكاف كهيئة مختصة في تدبير هذا الأمر.
وستشد الأنظار يومه الأربعاء 7غشت الذي حددته لجنة الكاف بالقاهرة كموعد للحسم في هذا الموضوع الشائك، وتنتظر الجماهير الودادية وكذا المغربية المتتبعة ما سيسفر عنه لقاء اليوم بأرض الكنانة من قرار حول هذا الملف.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر في بداية شهر يونيو الماضي في اجتماع عقده في باريس إعادة إجراء مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرض محايدة قبل أن تلغي المحكمة الرياضية الدولي هذا القرار بعد الطعن الذي تقدم به كل من الترجي الرياضي والوداد البيضاوي وإحالة الملف على اللجن المختصة داخل الكاف.
يذكر أن المباراة، التي أقيمت في 31 ماي في تونس، توقفت لنحو ساعة ونصف بعد أن احتج فريق الودادعلى عدم اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» بعد رفض هدف سجله في مرمى مضيفه والنتيجة كانت لفائدة الترجي الرياضي 1-0. كما شهدت تلك المباراة أحداثا لا رياضية عانا منها فريق الوداد كما عانا من غياب شروط السلامة والأمن وهو الأمر الذي عاينه رئيس وأعضاء الكاف واحتجوا عليه بدورهم.
في جانب آخر، وبخصوص انتدابات فريق الوداد البيضاوي استعدادا للموسم الجديد، فقد عزز الفريق صفوفه بالمهاجم هيثم عينة القادم من فريق شباب السوالم، كما سينضم للفريق الأحمر المهاجم الكونغولي سانكو في إطار الإعارة من فريق الزمالك المصري ،هذا الأخير خصص له المعد البدني للفريق الإطار التونسي مناف حصص خاصة كي يكون جاهزا للمنافسات.
وحسب بعض المصادر من الوداد فمن المنتظر أن يوقع المهاجم سفيان كركاش للفريق الأحمر والقادم من ممثل الشرق المولودية الوجدية،لكن لم تحسم الأمور لحد الآن،حيث يشترط على الوداد في هذه الصفقة الانتقالية توقيع اللاعب لعقد مدته سنة واحدة مع استفادة فريقه الوجدي من نسبة مئوية مقابل انتقال سفيان كركاش مستقبلا لأي نادي آخر اذا ما غادر الوداد.
ويجري فريق الوداد البيضاوي استعداداته للموسم الجديد بملعب مركب بن جلون منذ بداية شهر يوليوز الماضي .وسينازل وديا الجار الصاعد للمجموعة الثانية شباب المحمدية صباح يوم الجمعة بمدينة الجديدة.
وفي إطار تحضيراته التي يخوض خلالها بعض المباريات الاستعدادية، أجرى الفريق البيضاوي لقاءين وديين حيث فاز ،بملعب بن جلون، على فريق شباب السوالم بحصة عريضة وصلت لخمسة أهداف لصفر،.كما فاز على رجاء بني ملال بثلاثة أهداف لاثنين.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 07/08/2019