موغادور تحتفي بأبنائها الموهوبين

لا تزال مدينة الصويرة تعيش على إيقاع التظاهرات الفنية و الثقافية التي وقعها موسمها الصيفي لهاته السنة، حيث احتضن فضاء «ّدار الصويري»، يوم السبت 3 غشت الماضي في الساعة الثامنة مساء، مسابقة فنية نظمتها جمعية «موكاجون» (الصويرة شباب)، بشراكة مع «جمعية الصويرة موكادور» ومؤسسة «هبة» و«هيت راديو»، قصد اختيار أجود الأصوات الغنائية الشبابية بالمدينة.
قد كان هذا اللقاء، الذي تميز بحضور متنوع، متكونا من شرائح عمرية واجتماعية وثقافية مختلفة، مناسبة ليستمتع فيها جمهور عريض بسهرة فنية صيفية جمعت بين لوحات فنية تشمل موسيقى غربية و شرقية وعصرية من أداء متبارين متميزين.
وفي هذا الصدد صرحت حنان بالقاضي، نائبة المنسق العام للجمعية، بأن الهدف من هذا النشاط هو تشجيع شباب مدينة الصويرة الموهوب و التعريف به داخل المغرب وربما مستقبلا خارج المغرب، واسترسلت موضحة بكل حماس وحيوية الشباب الذي تنتمي إليه، بأنهم كجمعية، بصدد تنفيذ و تنظيم مشروع مستقبلي بعنوان (السينما ف الحيط )، وهو عبارة عن حدث سينمائي بساحة المنزه.
هذا، و اختتم الحفل بتتويج مجموعة « SOS » الموسيقية التي تتكون من أربعة أعضاء: صلاح، معاذ، زكريا وسعد، فضلا عن الشاب الموهوب حكيم لبلاوي، الذي فاز بالصف الثاني، من أصل 11 مشاركا ومشاركة، وسيتم تسجيل أغاني المتوجين من طرف مؤسسة « هبة «.
وحسب البيان التعريفي، الذي تقدمه الجمعية في صفحتها الرسمية بـ «الفايسبوك»، فإن «موكا جون» (الصويرة شباب)، تتكون من مجموعة من الصويريين العاشقين لمدينتهم والراغبين في الدفع بشبابها ليصبح فاعلا فيها. فهؤلاء الشباب لهم الكثير مما يقدموه..، كما لهم الكثير مما يتعلموه في جميع المجالات الفنية والثقافية والإبداعية بشكل عام، عن طريق الممارسة وتقديم المساعدات الاجتماعية وتحفيز الإحساس بالمواطنة، منطلقين في ذلك من كون الصويرة تتميز تاريخيا بكونها أرض التسامح والتعايش.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 09/08/2019