الدفاع الحسني الجديدي يخوض البطولة بمتغيرات جديدة

 

pp المراكشي برحو دفاعي لمدة أربعة مواسم:
توصل مسؤولو الدفاع الحسني الجديدي مع نظرائهم داخل الكوكب المراكشي إلى اتفاق نهائي يقضي بانتقال الحارس سفيان برحو إلى فارس دكالة بموجب عقد يمتد لأربعة مواسم، وذلك بتوصية من المدرب الزاكي بادو الذي أصر على انتداب حارس مرمى بمواصفات خاصة لتأمين عرين الفرسان.
يشار، إلى أن الحارس المراكشي برحو كان قد سافر رفقة الدفاع يوم الأربعاء الماضي إلى تركيا بترخيص من اللجنة المؤقتة لتصريف الأعمال للكوكب لخوض تربص إعدادي  تحضيرا للاستحقاقات الكروية للموسم القادم.

pp المقتريض: معسكر بلاد الأناظول يمر في ظروف جيدة:
عبر عبد اللطيف المقتريض رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي عن ارتياحه الكبير للأجواء الاحترافية التي تسود المعسكر الخارجي الذي يقيمه فارس دكالة بمنطقة افيون ضاحية أزمير بتركيا تحضيرا للاستحقاقات الكروية القادمة.
وأكد في تصريح للجريدة ، أن هذا المعسكر الإعدادي ناجح بكل المقاييس، مشيرا أن  الاستعدادات تمر في ظروف مثالية تحت قيادة الإطار التقني الوطني الزاكي بادو الذي يقوم رفقة معاونيه بعمل كبير من أجل إعداد فريق قوي وتنافسي خلال موسم التحديات، مؤكدا في ذات الوقت أن إدارة النادي وفرت كل الظروف المواتية للاعبين بتركيا حتى يتسنى لهم الظهور بمستوى طيب خلال الموسم الكروي المقبل.
ونوه المقتريض، بروح الانضباط والمسؤولية التي تسود معسكر الفريق الجديدي ببلاد الأناضول، وبأجواء التلاحم والانسجام بين كل مكونات الدفاع، مؤكدا في هذا الإطار أن الوافدين الجدد لاقوا ترحيبا كبيرا من قبل زملائهم القدامى، مما جعلهم ينصهرون بسرعة داخل الكثيبة الدكالية.
وبخصوص رهان الجديديين خلال الموسم القادم، أوضح رئيس الفريق أن كل الظروف مواتية لفريقه الذي غير جلده بنسبة مئوية كبيرة، للعب أدوار بارزة والمنافسة على الألقاب خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.
pp الدولي البورندي لودي مافوغو ضمن كتيبة الجديدة:
اقترب فريق الدفاع الحسني الجديدي من ضم المهاجم الدولي البورندي لودي مافوغو الذي يلعب بنادي نابسا ستارز الزامبي، وذلك لتعزيز الجبهة الهجومية لفارس دكالة خلال الموسم الكروي المقبل.
وبحسب مصادر مطلعة، فقد حصل اللاعب مافوغو (30 عاما) الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا الاخيرة بمصر، على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني، ومن المحتمل أن يصل في الأيام القليلة المقبلة إلى الجديدة للخضوع للاختبارات الطبية الشاملة تمهيدا لتوقيعه في كشوفات الفريق الجديدي الذي يعول عليه الدكاليون لتعويض الهداف الطانزاني سيمون هابي غود مسوفا المرشح لمغادرة الدفاع، بعد توصله بعدة عروض احترافية من أندية مصرية، فرنسية وخليجية تسعى جاهدة للاستفادة من خدماته.
pp الدفاع يضع حدا لعقد النيجيري اونطوني اوبوطو:
فسخ الدفاع الحسني الجديدي عقده الاحترافي مع المهاجم الدولي النيجيري اونطوني أوبوطو الذي كان قضى تجربة احترافية غير موفقة صحبة الفريق الدكالي الذي اضطر إلى إعارته في الميركاطو الشتوي الماضي إلى نادي ليتشي الألباني حتى لا يظل عالة على الدفاع.
وكان وكيل أعمال أوبوطو المهاجم السابق لنادي لوبي سطارز النيجيري قد جالس الرئيس الجديدي الدكتور عبد اللطيف المقتريض، وتوصل الطرفان إلى حل توافقي يقضي بفك الارتباط بين الدفاع والمهاجم النيجيري بالتراضي، حيث استفاد هذا الأخير من جزء من مستحقاته المادية مقابل توقيعه عقد الطلاق، فاسحا بذلك المجال لمهاجم دولي من إفريقيا جنوب الصحراء ينتظر ان يعوضه في جبهة الهجوم داخل فارس دكالة، بإلحاح من مدربه الزاكي بادو الذي يسعى إلى تقوية الرصيد البشري للنادي حتى يكون فريقه جاهزا للموسم المقبل .
ويعد النيجيري أوبوطو رابع لاعب يفسخ عقده بالتراضي في الميركاطو الصيفي الحالي مع الدفاع، بعد كل من البلغاري جوليان نينوف، المهاجم عدنان الوردي المنتقل إلى المغرب التطواني، والمدافع طارق أستاتي المنضم حديثا إلى اتحاد طنجة، علما أن أربعة لاعبين آخرين( الكيناني، جيد، الحسناوي وبامعمر) غادروا القلعة الدكالية بعد إنتهاء عقودهم الاحترافية مع النادي مع متم الموسم الكروي المنصرم.


الكاتب :  مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 15/08/2019