حسب الجريدة الفرنسية Rmcsport .. لوران بلان يعلن رفضه تدريب المنتخب المغربي

نشرت الجريدة الفرنسية Rmcsport في عددها ليوم أول أمس الثلاثاء، خبرا أكدت فيه أن المدرب الفرنسي لوران بلان رفض تدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وذلك بعد أن كان،حسب نفس الجريدة، الرقم واحد في قائمة اختيارات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وفضل لوران بلان، كما جاء في مقال الجريدة الفرنسية، الاستمرار في عطالة عن العمل على تولي منصب الناخب الوطني للمنتخب المغربي. وقالت الصحيفة أنه بعد إقصاء المنتخب المغربي على يد منتخب البنين في دور الثمانية ببطولة أمم افريقيا وما تلى ذلك من قرارات أبرزها الانفصال عن المدرب السابق هيرفي رونار،وضعت الجامعة المغربية لوران بلان على رأس قائمة المرشحين الذين فتحت معهم باب التفاوض من أجل التعاقد للإشراف على تدريب المنتخب الوطني، وكان الحوار بين الجامعة والمدرب الفرنسي صاحب 53 سنة، يبعث على الارتياح ويشير إلى وجود تفاهم كبير بين الطرفين ولكن وبشكل مفاجئ انتهى الحوار والتفاوض بدون الوصول إلى أي نتيجة إذ وحسب نفس الجريدة الفرنسية،قام لوران بلان الذي لم يشرف على تدريب أي نادي ولا أي منتخب منذ ثلاث سنوات، بإبلاغ فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية بعدم قبول عرضه ورفضه تدريب المنتخب المغربي.
وأضاف مقال الجريدة الفرنسية بأن فوزي لقجع التقى لوران بلان يوم الخميس الماضي، واتفق الطرفان على أن يعلنا على القرار يوم الاثنين أي بداية الأسبوع الجاري، وكان الرد من طرف الفرنسي لوران بلان بعد إعلانه رفض عرض الجامعة المغربية.
وكانت تقارير صحفية فرنسية، قد أشارت في الفترة السابقة ومباشرة بعد رحيل هيرفي رونار على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في طريقها للتعاقد مع البوسني وحيد حاليلوزيتش، لقيادة المنتخب الوطني. ونشرت أخبار تؤكد فعلا قرب الارتباط ب البوسني حاليلوزيتش الذي يتوفر على تجربة كبيرة رفقة المنتخبات والأندية بعد قيادته لمنتخب الجزائر نحو ثمن نهائي كأس العالم 2014، كما أنه أهل المنتخب الياباني لمونديال روسيا 2018، بالإضافة إلى فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا والدوري المغربي رفقة الرجاء البيضاوي. فهل تعود الجامعة لفتح باب التفاوض مع البوسني وحيد حاليلوزيتش لخلافة هيرفي رونار على رأس المنتخب الوطني بعد أن وصلت للباب المسدود مع الفرنسي لوران بلان؟
وهل سننتظر من جديد الإعلام الفرنسي والأوربي لنطلع على أخبار منتخبا الوطني؟
يذكر أن قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 التي ستجرى أطوارها بالكاميرون،  كانت أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات موريتانيا وإفريقيا الوسطى وبوروندي.وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للمشاركة في نهائيات «كان الكاميرون 2021».


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 15/08/2019