أخبار الساحة

المدرب الجديد يكتشف المنتخب الوطني في 6 شتنبر المقبل

يقود وحيد خليلودزيتش المدرب الجديد الذي تعاقدت معه الجامعة رسميا أول أمس الخميس، المنتخب الوطني الأول، خلال مبارتين وديتين أمام بوركينافاسو والنيجر.
وتجمع المباراة الأولى المنتخب الوطني بنظيره بوركينافاسو يوم 6 شتنبر بمراكش، فيما يلتقي بمنتخب النيجر يوم 9 شتنبر بأكادير. وستكون المبارتان فرصة للناخب الوطني الجديد لاكتشاف أجواءء المنتخب الوطني والوقوف على مستوى اللاعبين.

الألعاب الافريقية الثانية عشرة 
قرعة الكرة الطائرة الشاطئية 

أوقعت قرعة الكرة الطائرة الشاطئية في منافسات الألعاب الافريقية، المنتخب المغربي في المجموعة الأولىى التي ضمت إلى جانبه كل من غامبيا،تونس وليبيا.
وجاءت نتائج القرعة كما يلي :
المجموعة أ: المغرب / غامبيا / تونس / ليبيا
المجموعة ب : الموزمبيق / جزر موريس/ نيجيريا/مصر .
المجموعة ج: انغولا /رواندا / الجزائر / البنين .
المجموعة د : سيراليون /غانا/جنوب افريقيا /السودان .
يشار إلى أن منافسات الكرة الطائرة الشاطئية انطلقت أمس الجمعة وتستمر لغاية 21 غشت الجاري.

مدرب مصري يقود المنتخب النسوي في الألعاب الافريقية بمساعدة طاقم مغربي

أسندت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، قيادة الطاقم التقني للمدرب المصري محمد زكريا كمدرب أول و الإطار الوطني محمد سهيل كمساعد له والإطار الوطني منير كيكر كإحصائي، نجود اوجيل اختصاصية العلاج الطبيعي و بليلة زهور كمسؤولة عن التنسيق.
والنخبة الوطنية بعد عودتها من الديار المصرية وبعد المشاركة في بطولة أمم افريقيا، قد استهلت استعداداتها للمشاركة في الألعاب الافريقية ، حيث قام الطاقم التقني بفتح اللائحة من جديد باستدعاء مجموعة من اللاعبات التي لم يتم اختبارهن و أخريات لم يتم اختيارهن للمشاركة في البطولة الافريقية السابقة كمرحلة اولى تم الاستقرار فيها على لائحة من 14 لاعبة، ليتم الدخول للمرحلة الثانية بعد عطلة العيد الممنوحة من طرف الطاقم التقني و التي ستعرف تحضير مشترك للنخبة الوطنية و نظيرتها الكينية بإجراء مجموعة من اللقاءات الودية بين البلدين و الوقوف على مدى تنافسية النخبة الوطنية.


بتاريخ : 17/08/2019