الألعاب الإفريقية 9102 بالرباط : أبطال التايكواندو والفروسية يهدون المغرب الذهب

 

أهدى التايكواندو المغربي في منافسات أول أمس الخميس من الدورة 12 للألعاب الإفريقية المقامة في المغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 19 إلى 31 من الشهر الجاري ،ميداليتين ذهبيتين.
وأحرز البطل المغربي ابن مدينة مكناس عمر لكحل على الميدالية الذهبية في وزن أقل من 58 كلغ بعد فوزه على الإيفواري عيسى دياكيتي.
وأكدت البطلة الأولمبية ابنة مدينة الفقيه بن صالح فاطمة الزهراء أبو فارس،قوتها بعد أن أحرزت الميدالية الذهبية بعد أن فازت على منافستها الكينية في وزن أقل من 73 كلغ بعد فترة من التداريب والعناية الطبية لتجاوز عائق الإصابة الذي كان شبحا بالنسبة إليهما.
وإلى جانب فرحة التتويج بالذهب ،فإن كلا من البطل “عمر لكحل” و”فاطمة الزهراء أبو فارس” فرحا باستعادة لياقتهما،وقدراتهما ، كونهما كانا مصابين،وهو ما كان تطلب منهما الكثير من التداريب صحبة مدربيهما في الناديين و المنتخب الوطني،إضافة إلى المراقبة الطبية.
وبهذا الإنجاز، يحتل التايكواندو المرتبة الأولى إلى جانب التايكواندو الإيفواري بمجموع 7 ميداليات منها 3 ذهبيات و2 فضيات ومثلهما نحاسيات.
وفي رياضة الفروسية أحرز المنتخب المغربي على الميدالية الذهبية في رياضة القفز على الحواجز التي دارت أطوارها بالمركب الرياضي للفروسية والتبوريدة بمدينة الرباط..
وجاء التتويج بعد أن حصل المنتخب المغربي على 1.84 نقطة، متقدما على المنتخب المصري صحاب الميدالية الفضية بمجموع 3.23 نقطة.
واحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث (الميدالية البرونزية) بمجموع 60.97 نقطة .
وصرح الفارس «عبد الكبير ودا»ر، بعد هذا الإنجاز: «االفوز بالميدالية الذهبية كان هدفا وتحقق بفضل الجدية والانضباط التي تحلى بها جميع عناصر المنتخب الوطني وهو ما مكننا من التفوق على منتخبات لها صيتها في رياضة الفروسية».
و بلغ عدد الميداليات الذهبية التي حصل عليها المغرب 8 ميداليات ذهبية،حصلت منها رياضة التايكواندو على 3 و السنوكر»البيلياردو» على ميداليتين ،ورياضة الجيدو 2 ، والفروسية على ميدالية واحدة،وذلك إلى حدود يوم أول أمس الخميس .
ويحتل المغرب الرتبة الرابعة مؤقتا في سبورة ترتيب الميداليات وذلك إلى حدود يوم الخميس، بمجموع 27 ميدالية منها 8 ميداليات ذهبية و9 فضية و10 نحاسية.
وتحتل مصر المرتبة الأولى مؤقتا برصيد 50 ميدالية منها14 ذهبية و20 فضية و16 نحاسية،متبوعة بجنوب إفريقيا برصيد27 ميدالية منها 12 ذهبية،و9 فضيات و6 نحاسية،أما الصف الثالث مؤقتا فهو من نصيب الجزائر بمجموع 30 ميدالية منها 10 ذهبيات،و8 فضيات ،12 نحاسية.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 24/08/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *