تارودانت ساكنة منطقة أضارنوامان تنظم مسيرة تضامنية للتنديد بالارهاب

 

تضامنا مع المتطوعات البلجيكيات اللواتي حللن بمنطقة»أضار نوامان «بقيادة تازمورت إقليم تارودانت للإنخراط في عمل تطوعي إنساني اجتماعي صرف، نظمت ساكنة المنطقة يوم الخميس22غشت 2019 ،مسيرة تضامنية مع البلجيكيات،وتنديدية بالتطرف .
وتأتي هذه المسيرة التضامنية والتنديدية بعدما تعرضت السائحات البلجيكيات المتطوعات لحملة هجومية مغرضة وعدوانية على مواقع التواصل الإجتماعي قبل أسابيع، من طرف أشخاص يحملون أفكارا متطرفة لم يقدروا رمزية الرسالة التي حاولت فتيات بلجيكا إيصالها للمسؤولين.
ونظرا لطابع الإنخراط التطوعي والعفوي والإنساني للبلجيكيات في حملة إنجاز طريق بالمنطقة،عبرت الساكنة من خلال لافتاتها وشعاراتها،كما تظهر ذلك الصور الملتقطة من هناك،أنها ترفض المساس بالضيفات الأجنبيات، وتعلن للمتطرفين أنها تتشبث بالعمل التطوعي وقيم التعايش والتضامن والتسامح والإيمان بالاختلاف،وذلك من خلال رفع شعاراتها القوية التي رفضت من خلالها كل أشكال الكراهية والتطرف والفكر الظلامي.
وتريد عبرهذه المسيرة التنديدية توبيخ الأوجه الظلامية التي أرادت تشويه سمعة المغرب وتبخيس قيم التعايش التي عبر عنها المغاربة في جميع المناسبات وجسدتها ساكنة منطقة»أضار نوامان»تجاه سفيرات العمل التطوعي القادمات من الديار البلجيكية.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 26/08/2019

أخبار مرتبطة

تستعد مدينة قلعة مكونة الواقعة بإقليم تنغير، في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 ماي، لتنظيم الملتقى الدولي للورد العطري

فاعلون يؤكدون على ضرورة تغيير هيكلة «البنيات التقليدية» لفضاءات الشغل وتوفير فعلي لشروط الصحة والسلامة فيها     تتواصل بمدينة

  على غرار باقي المؤسسات السجنية ببلادنا، خلدت إدارة السجن المحلي بخنيفرة، صباح يوم الاثنين 29 أبريل 2024، الذكرى الـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *