مهرجان ترزاف سكورة ببولمان يسدل سيتارته

تحت شعار «التراث اللامادي في خدمة التنمیة المستدامة» وبتنظيم من جمعیة آش نعكي للثقافة والتنمیة، ودعم من وزارة الثقافة ومجلس جهة فاس مكناس وبشراكة مع جماعة سكورة امداز، شهدت جماعة سكورة امداز بإقلیم بولمان من 23 الى 25 غشت الجاري، فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الوطني ترزاف سكورة تراث وفنون .
و حسب بلاغ المنظمين، يسعى المهرجان ، الذي حمل دورته اسم الفنان الراحل محمد ارویشة، إلى إظهار ما تختزنه جماعة سكورة امداز من طبیعة خلابة وفنون لتطویرها وتثمینها، بهدف خلق دینامیة ثقافیة لتقریب شباب العالم القروي من الموروث الثقافي الغني.
وقد شارك عدد من الفنانین في إحیاء ثلاث سهرات فنیة بالمنصة الرسمیة للمهرجان، من بینهم احمد االله رویشة ورشید بریاح وحكیمة المكناسیة، وعبد الوهاب الصفریوي، ورشیدة طلال، وحوسى 46 ،وموحى ملال، وفتحي، بالإضافة إلى مجوعة احیدوس التراثیة، ومجموعة جیل جیلالة.
وعرف برنامج المهرجان تنوعا في فقراته، حیث أقام سلسلة من الندوات والورشات الفنية، وذلك من أجل إعطاء الفرصة للشباب المحلي للتعبیر عن مواهبهم الابداعیة ریاضیا وفنیا، من خلال المسابقات الثقافیة والموسیقیة ودوري كرة القدم، ودوري في الكرة الحدیدیة، وسباق الجري على الطریق .
كما نظم خلال أیام المهرجان معرض للمنتوجات الجبلیة شاركت فیه تعاونیات وجمعیات منتجة وذلك إسهاما من جمعیة اش نعكي للثقافة والتنمیة، في إبراز الطاقات الحرفیة والابداعیة لساكنة أعالي الجبال .


بتاريخ : 26/08/2019

أخبار مرتبطة

صدر حديثا للمغني المغربي ”ديستانكت”، عمل غنائي جديد تحت عنوان ”سلام’‘، وذلك على القناة الرسمية للشركة المنتجة AVALON MUSIC بمنصة

    انطلق منذ الإثنين 6 من شهر ماي الجاري بمدينة مراكش، المعرض الفني للفنانة التشكيلية مونيا نجم الدين بوطالب

  عمل سينمائي جديد للمخرج هشام العسري يأتي في انسجام تام مع مشروع ابداعي متكامل المعالم ومنحاز لأشكال تعبيرية متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *