الأندية المغربية في تحد افريقي جديد

الوداد والرجاء في عصبة الأبطال وحسنة أكادير ونهضة بركان في كأس الكاف

 

يعود فريق الوداد لمنافسات كأس عصبة أبطال افريقيا بعد أن وضعته القرعة في مواجهة نواذيبو الموريتاني في مباراة الذهاب بموريتانيا، على أن تجرى مباراة الإياب على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» قد حسم الشهر الماضي الجدل حول نهائي الأبطال الذي جمع الترجي التونسي بالوداد المغربي، باعتماد فوز الترجي باللقب واعتبار الوداد خاسرا. كما قررت لجنة الانضباط بالاتحاد تغريم الوداد 20 ألف دولار لرفض لاعبيه استكمال المباراة، و15 ألف أخرى بسبب استخدام جماهيره الألعاب النارية خلال المباراة التي لم تستكمل.في المقابل، ذكرت اللجنة رئيس الترجي حمدي المؤدب بفرض عقوبة 20 ألف دولار بحقه على خلفية «التصرف غير الرياضي بحق رئيس الكاف» أحمد أحمد، إضافة الى عقوبة 50 ألف دولار على النادي نتيجة تصرفات مشجعيه، وعقوبة خوض مباراتين دون جمهور. ولازال الوداد متمسكا بحقه ومطالبه بإعادة الاعتبار له متقدما بطعن جديد في الحكم الذي أصدره الاتحاد الافريقي.
في نفس المنافسات الخاصة بعصبة الأبطال، يلتقي الرجاء الرياضي، بفريق نصر بنغازي الليبي . وستجرى مباراة الذهاب بالعاصمة المصرية القاهرة، على أن حتضن مركب محمد الخامس مباراة الإياب.
وفي مسابقة كأس الكونفدرالية، يواجه فريق حسنية أكادير الاتحاد الليبي بتونس في مباراة الذهاب والإياب بملعب أدرار بأكادير، فيما يلتقي نهضة بركان خصمه أشانتي غولد الغاني، ذهابا بغانا والإياب بمدينة بركان.
وتجرى للإشارة مباريات الذهاب في 14 أو 15 شتنبر فيما الإياب يجرى 28 أو 29 من نفس الشهر.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 27/08/2019