وحيد هاليلهودزيتش يوجه دعوته لـ 82 لاعبا

لائحة المنتخب الوطني تخلو من « ركائز» ظلت أساسية في عهد هيرفي رونار

 

وجه وحيد هاليلهودزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الدعوة إلى 28 لاعبا لدخول تربص تدريبي استعدادا، حسب بلاغ عممه الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء أول أمس الثلاثاء،للمباراتين الوديتين اللتين يخوضهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي بوركينا فاسو والنيجر يومي 6 و10 شتنبر 2019 بالملعب الكبير لمدينة مراكش. وتضم لائحة اللاعبين المدعوين الأسماء التالية:
حراس المرمى: ياسين بونو- منير لمحمدي -رضا التكناوتي -أنس الزنيتي.
الدفاع : نبيل درار-عمر بوطيب -عصام أشباح – بدر بانون –جواد ياميق -غانم سايس -يونس عبد الحميد -فؤاد شفيق -عبدالكريم باعدي.
وسط الميدان: يوسف بناصر- سفيان امرابط – المهدي بوربيعة – فيصل فجر- وليد الكارتي – عادل تاعرابت -يونس بلهندة -ا لمهدي كارسيلا.      الهجوم: حكيم زياش- نورالدين أمرابط – وليد أزارو- رشيد العليوي – سفيان بوفال -.أمين حارث.
على هذا المستوى، يتضح أن المدرب الجديد ومن معه، قام بتعديل اللائحة الأولية التي كان قد أعلن عنها مباشرة بعد تعيينه وذلك بدون أن يخضع اللاعبين لأي اختبار وبدون أن يقف على إمكاناتهم في مباراة ودية مثلا. هكذا استغنى عن أسماء كانت حاضرة في صفوف الفريق الوطني لفترة دامت أكثر من عشر سنوات كما هو حال المهدي بنعطية وأسماء ظلت من الركائز التي ظل يعتمد عليها المدرب السابق هيرفي رونار كما حال المدافع داكوستا أو وسط الميدان امبارك بوصوفة، وكريم الأحمدي وخالد بوطيب.كما احتفظ بستة لاعبين من البطولة الوطنية وهم: التكناوتي ووليد الكارتي(الوداد) بدر بانون وعمر بوطيب والزنيتي (الرجاء) عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير)،مبعدا خمسة كانوا ضمن اللائحة الأولية.
اللائحة الجديدة خلت من اسم محمد إيحتارن لاعب إندوفن الهولندي الذي لم توجه له الدعوة ما يثير التساؤل خاصة في هذا الظرف الذي يحاول فيه الاتحاد الهولندي لكرة القدم إقناع اللاعب ذي الأصول المغربية بحمل القميص الهولندي ولهذا الغرض وجهت له الجامعة الهولندية لكرة القدم الدعوة لدخول تربص إعدادي رفقة منتخب هولندا للشبان الذي ، يستعد لمباراته أمام قبرص التي تجرى يوم 10 شتنبر المقبل، برسم التصفيات المؤهلة ليورو الشباب سلوفينيا والمجر 2021.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 29/08/2019