مهاجم الدفاع ح. الجديدي ريكي تولونغي بالون … الهروب الكبير المخطط له

تؤكد إدارة فريق الدفاع الحسني الجديدي أنها باشرت جميع المساطر القانونية بخصوص آخر المستجدات المتعلقة بالمهاجم الكونغولي ريكي تولينغي.

للإشارة فقد وقع فريق الدفاع الحسني الجديدي عقدا احترافيا للمهاجم الكونغولي ريكي تولينغي يمتد لأربع سنوات، وشارك اللاعب ريكي في مجموعة من التداريب رفقة الفريق إضافة إلى التربصين الإعداديين بالجديدة وتركيا.
مباشرة بعد العودة من التربص الإعدادي بتركيا، صرح اللاعب بأن أسرته الصغيرة تعاني مشاكل في الحصول على تأشيرة الدخول للمغرب، الشيء الذي تزامن مع تعرض ابنته لحروق خطيرة استدعت نقلها بشكل عاجل إلى المستشفى حسب رواية اللاعب، مما عجل بسفره إلى الكونغو.
غير أن تأخر اللاعب عن الالتحاق بتداريب الفريق وتسرب صور اللاعب بتداريب فريق آخر، وفي خطوة استباقية، سلكت إدارة فريق الدفاع الحسني الجديدي جميع المساطر بدأً بمراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجامعة الكونغولية، كما تمت مراسلة فريقه الأم سيما وأن اللاعب يتوفر على عقد احترافي ومسجل رفقة فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم بعقد احترافي يمتد لأربع سنوات.
وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي قد تعاقد بشكل رسمي مع اللاعب  الكونغولي ريكي تولينغي بالون، بعد اجتيازه للاختبارات الطبية الروتينية بنجاح رفقة فارس دكالة.
اذ أن إدارة الفريق اشترت ما تبقى من عقد تولينغي، من ناديه الأصلي أس دراغون الذي كان قد أعاره في الثلاثة مواسم الأخيرة لنادي دارينغ كلوب موتيما أحد أعرق الأندية بجمهورية الكونغو الديمقراطية.
وكان اللاعب ريكي قد قاد فريقه السابق إلى ضمان مشاركة خارجية في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما بصم خلال الدوري الكونغولي على مستوى طيب وسجل أهدافا حاسمة .
ووافق اللاعب على توقيع عقد احترافي يمتد لأربعة مواسم كروية مع الدفاع الحسني الجديدي. كما أن الشروط المالية لم تكن محط خلاف، رغم أنها تظل طي الكتمان .
وكانت إدارة الفريق قد قدمت ، اللاعب أمام وسائل الإعلام المحلية والوطنية بحضور رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض، وبعض أعضاء مكتبه والمدرب بادو الزاكي ووكيل أعمال اللاعب .وكان المدرب الزاكي يراهن على خدمات الوافد الجديد على القلعة الدكالية لإعطاء الإضافة المرجوة للخط الأمامي، وتعويض الرحيل المحتمل للتانزاني سيمون هابي غود مسوفا المرشح لمغادرة فارس دكالة.
وكان المهاجم الكونغولي ريكي تولونغي بالون قد عبر عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى الدفاع الحسني الجديدي الذي اشترى ما تبقى من عقده الاحترافي من نادي أس دراغون الذي كان قد أعاره لثلاث سنوات متتالية لنادي دارينغ كلوب موتيما الذي توج معه كأفضل لاعب في الدوري الكونغولي في الموسم ما قبل الماضي.
وأكد تولونغي (26 عاما) الملقب ب» مارادونا الكونغو « لتوفره على إمكانيات فردية هائلة، خلال حفل تقديمه للصحافة بقاعة الندوات التابعة لملعب العبدي بالجديدة، في كلمة مقتضبة أنه فضل الارتباط بالفريق الدكالي من بين مجموعة من العروض الإحترافية التي انهالت عليه من أندية محلية وأجنبية، لتوفره على مشروع احترافي طموح، أطلعه وكيل أعماله على تفاصيله خلال لقائه بكينشاسا، فضلا عن السمعة التي أصبح يحظى بها الدفاع في القارة السمراء، متمنيا أن يقدم الإضافة المرجوة للفريق الجديدي، ويقوده نحو إحراز الألقاب والمشاركة فى إحدى المسابقات القاري٠
إلا ان ريكي تولونغي بالون اختار الطريق الخطأ عندما نفذ هروبا كبيرا ومحكما لينضاف إلى لائحة فريق فيتا كلوب الكونغولي بعد تخطيط مسبق لن يكون الوحيد الذي قرر فيه ولكن شاركته أطراف أخرى ستظهر في الصورة بعد عودة محتملة للاعب إلى المغرب لارتباط بعقد احترافي مسجل لدى الفيفا ٠


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 29/08/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *