هل تغير كاميرا الرادار من سلوك السائقين في الطريق؟

 

بشارع مولاي إسماعيل وعلى مقربة من منطقة عين السبع، طلبنا من ثلاثة عناصر من شرطة المرور لأمن الحي المحمدي عين السبع،ضابطان وقائد ممتاز، مرافققهم لساعة من الزمن لمعاينة الوضع عن قرب،وهم يعدون لوضع الرادار في الاتجاه نحو طريق الرباط كلم 7. على اساس إيقاف وضبط المخالفات الخاصة بالسرعة والتي تجتاز 68 ،علما ان القانون يسمح بعدم اجتياز 60 في السرعة.
تم تقديم كل الشروحات لناوالتوضيحات الدقيقة التي يسجلها الرادار الجديد الذي يضبط ويسجل ويصور السيارة او العربة أو الحافلة فور تحديها أو اجتيازها السرعة القانونية كما سبق الذكر،ليتبين انه ليس هناك تجاوز او اعتداء في تسجيل المخالفات . حيث يتم شرح النازلة للسائق والسماح لمرتكب للمخالفة بالاطلاع على كاميرا الرادار والتي صنعت بالمانيا و المتوفرة على الة التصوير والتسجيل والضبط على بعد 1200متر.
كما يتم إيقاف بعض السائقين الذين يدركون أن هناك مراقبة الرادار والذين يساهمون في خلق العرقلة لمن خلفهم بالسير ببطء وبسرعة أقل من القانونية وسط الطريق ،وذلك تنبيها لهم من طرف الضابط الذي يوجه لهم الانذارات الشفوية كي لا تتكرر مثل هذه الممارسات.
وقد وقفنا على بعض السلوكات في الطريق التي تنجم عن بعض السائقين المتهورين والتي يجب القطع معها وتغييرها، والالتزام بما يفرضه القانون ضمانا لتيسير عملية السير وحفاظا على صحة وسلامة الناس.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 29/08/2019