المعهد الفرنسي يعلن عن انطلاق مسابقة أنا مغربي-أنا مغربية

بتنظيم من المعهد الفرنسي للمغرب، و بشراكة مع مصرف المغرب، تنطلق النسخة ال6 للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة «أنا مغربي-أنا مغربية»، والتي ستستمرإلى غاية 6 أكتوبر، كأخر أجل لإيداع أشرطة الفيديو.
وحسب بيان المنظمين، الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، فإن مسابقة أنا مغربي-أنا مغربية لهذه السنة، تدعو الشباب، البالغ سنهم أقل من 30 عاما، إلى تصوير فيلم قصير لا تتجاوز مدته 90 ثانية حول موضوع «الالتزام»، و إيداع أشرطة الفيديو على الموقع الالكتروني :
www.concoursanamaghribi.org
و أضاف البيان، بأن لجنة التحكيم ستترأسها هاته السنة لمياء الشرايبي، نيابة عن هشام العسري، كما ستتضمن فنانين أخرين مثل الممثلة فاطيم العياشي، والممثلة صونيا عكاشة وكذا يونس الأزرق وموني بنغانم،كما أعلنالبيان، ان لجنة التحكيم، ستمنح عدة جوائز، لأشرطة الفيديو الأكثر إبداعا وابتكارا، وستعتمد في تقييم جودة الأعمال على فكرة الفيلم أولا، بينما سيتم أخذ الإخراج والجودة التقنية بعين الاعتبار في المرتبة الثانية.
ولتقريب فكرة التيمة، أضاف البيان بأن على المتسابقين معالجة مفهوم «الالتزام» ،من وجهة النظر الشخصية أو الجماعية: الالتزام اليوم لضمان الغد. حماية كوكب جماعي والعمل على نقله سليما إلى الأجيال المقبلة. الالتزام بتغييره أيضا، عندما تتصدى بشريتنا لعدم المساواة، سواء بين البلدان أو التي تحدث قريبا منا، في حَيِّنا أو في مدينتنا. الالتزام إذا محليا، تحمل المسؤولية كفاعل داخل تراب ما. الاهتمام بالمعوزين وبناء مجتمع أكثر عدلا معا. الالتزام الجماعي عن طريق السفر حول العالم أو انطلاقا من الحاسوب. الانضمام إلىجماعات متواصلة، وتبادل الأفكار والمشاركة في تعميم المعرفة المتجددة دون انقطاع. الالتزام مع الآخرين ومن أجلهم. ومن ثم، الالتزام لأنفسنا. الإيمان بالأحلام وضمان الثقة والجرأة لتحقيقها. الجرأة على رفع التحديات. الابتكار في المجال الاقتصادي والجمعوي أو حتى خلق التغيير الذي نريده في العالم….


بتاريخ : 31/08/2019

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

أساتذة و باحثون يجمعون على أهمية سينما فوزي بنسعيدي نظرا للمواضيع المطروحةو طريقة معالجتها     أجمع المتدخلون ،محمد باكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *