منافسات كأس العرش أولى المفاجآت، إقصاء حامل اللقب نهضة بركان وسقوط الرجاء بميدانه

قدمت مباريات كأس العرش ( 2018.2019) التي جرت أول أمس السبت برسم الدور السادس عشر، مفاجئتين من العيار الثقيل ويتعلق الأمر بإقصاء حامل اللقب نهضة بركان أمام شباب أطلس خنيفرة المنتمي للقسم الثاني من البطولة الاحترافية، وسقوط الرجاء البيضاوي أمام جماهيره وفي ملعبه على يد الوافد الجديد نهضة الزمامرة.

فريق شباب أطلس خنيفرة قاوم ووقف الند للند أمام الفريق البركاني بإمكانياته الضخمة المالية والبشرية والذي استفاد من فترة إعداد طويلة، ونجح الفريق الخنيفري في خلق المفاجأة، وهو ينهي المباراة التي جمعت الفريقين عشية اليوم السبت بالتعادل هدفين لمثلهما، وليتفوق بعد ذلك في الضربات الترجيحية.
بدوره، تمكن فريق نهضة الزمامرة الوافد الجديد على البطولة الاحترافية الأولى من هزم الرجاء البيضاوي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء وأمام جمهور رجاوي فاق عدده الأربعين ألف مشجع.
يوم السبت أيضا، نجح فريق حسنية أكادير في الظفر ببطاقة العبور للدور القادم من منافسات كأس العرش وذلك بعد تغلبه على يوسفية برشيد بملعب أدرار بأكادير،بهدف لصفر. بدوره،تأهل فريق جمعية سلا إلى دور الثمن ، بعد تجاوزه لفريق فتح ويسلان مكناس. و انتهت هذه المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب أبو بكر عمار في سلا، بفوز الجمعيةالسلاوية بهدفين دون رد.
ومن مدينة وجدة، عاد فريق الاتحاد الزموري للخميسات ببطاقة التأهل، بعد فوزه على فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي بالركلات الترجيحية.
و انتهت المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي في وجدة، بالتعادل هدفين لمثلهما، ليحتكم الفريق للركلات الترجيحية التي رجحت كفة الزموريين.
وبملعب المسيرة بمدينة آسفي، أحرز الدفاع الحسني الجديدي، مساء يوم الجمعة ورقة التأهل بعد فوزه في ديربي جهوي على أولمبيك آسفي بهدف لصفر، في مباراة قال عنها اعتبر بادو الزاكي، مدرب الدفاع الحسني الجديدي أن «فريقه حقَّق الأهم بانتصاره على أولمبيك آسفي بهدف نظيف. المواجهة لم تكن سهلة، على أرضية ملعب المسيرة وأمام فريق متمرس مثل أولمبيك آسفي.».
وتغلب فريق سريع واد زم،يوم الجمعة، بثلاثة أهداف نظيفة على حساب نظيره شباب قصبة تادلة، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية الملعب البلدي لواد زم .
نتائج المباريات التي جرت الجمعة والسبت:
آولمبيك آسفي – الدفاع.ح.الجديدي: 1-0
شباب أطلس خنيفرة – النهضة البركانية:2-2 وتأهل ش.خنيفرة بالضربات الترجيحية
ا. وجدة – اتحاد الزموري للخميسات: 2-2 وتأهل ا.الخميسات بالضربات الترجيحية
الجمعية السلاوية – فتح ويسلان:1-2
حسنية أكادير – يوسفية برشيد : 0-1
الرجاء الرياضي – نهضة خميس الزمامرة: 3-2
سريع واد زم – شباب قصبة تادلة: 0-3


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 02/09/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *