أكادير تحتفي بالمتسابقين في اللحاق الدولي السادس للزوارق الشراعية

استقبلت مدينة أكادير، يوم الخميس الماضي، المشاركين في اللحاق الدولي السادس للزوارق الشراعية الذي ربط بين ميناء «أريسيف» بجزيرة لانزاروتي، وهي من جزر الكناري، ومدينة الإنبعاث أكادير. وقد وصل المتسابقون تباعا إلى مدينة أكادير يوم الخميس الماضي، حيث وصل المشارك الأول حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال، فيما وصل آخر متسابق حوالي الساعة السادسة مساء، علما أن الزوارق المشاركة كانت انطلاقتها من ميناء «أريسيف» مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وقد شاركت في اللحاق عشر زوارق شراعية كبرى يتراوح طولها بين 12 إلى 16 متر. وأتم منها السباق نحو أكادير تسعة زوارق فقط، ستة منها أتمت السباق، كما هو مسطر عليه في المنافسة باعتماد الطاقة الريحية فقط، فيما ثلاثة زوارق أتمت اللحاق باللجوء إلى المحركات. وقد قطعت كلها مسافة 220 ميلا بحريا، أي ما يعادل 400 كيلومترا.
ولدى وصولهم إلى أكادير أعد النادي المستقبل، نادي اليخت لأكادير، برنامجا للمشاركين في اللحاق، وعددهم حوالي 70 متنافسا، و تضمن جولة سياحية بمنطقة إيموزار إداوتنان وذلك يوم الجمعة الماضي، فيما خصص يوم السبت لقيام المشاركين بجولة بزوارقهم في عرض شاطئ أكادير. ومساء نفس اليوم، أي السبت، نظم نادي اليخت لأكادير فعاليات الحفل الاختتامي لهذه التظاهرة، والذي ترأسه رئيس النادي أحمد بنودان بحضور الجهات المسؤولة والمنتخبة بأكادير، وكذا الجهات الداعمة لهذه التظاهرة التي دخلت عقدها الثالث، باعتبار أن نسختها الأولى احتضنتها أكادير منذ 1991.
وقد عرف الحفل الإختتامي توزيع الجوائز على الفائزين في اللحاق وكذا تبادل الهدايا بين مسؤولي نادي اليخت لأكادير ونادي الزوارق الشراعية ل «أريسيف». وبالنسبة للفائزين نشير إلى أن الرتبة الأولى في السباق الرسمي عادت للزورق «كران أرغونوتو» لقائده «شايدي ويلاند»، فيما الرتبة الأولى في فئة السباق المفتوح عادت للزورق «دريم» لقائده «فيليبي  ديلروزاريو».


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 03/09/2019