أولمبيك الدشيرة يضع حدا لمسار أولمبيك خريبكة في منافسات الكأس

المباراة التي جمعت بين أولمبيك الدشيرة وأولمبيك خريبكة بملعب أحمد فانا حضرها جمهور لا بأس به، من ضمنه عدد من جماهير لوصيكا التي انتقلت فيما يبدو من خريبكة على متن ثلاث حافلات. وقد كانت المباراة متكافئة بين الفريقين، حيث انطلقت بهجمات من الجناحين للفريق السوسي الذي هدد أكثر من مرة مرمى حارس الزوار أمين الرزين. وتبقى من أهم الفرص التي ضاعت للاعبي الدشيرة فرصتين متتاليتين ضاعتا تباعا من محمد زريفي، ثم زميله أيوب بنعدي الذي سدد كرة لمرمى لوصيكا صدتها العارضة الأفقية. لكن ابتداء من منتصف هذا الشوط، بدأ الزوار يقومون بمحاولات لم تخل من خطورة على مرمى الحارس المتألق محمد إيدار، وقد تكللت هذه المحاولات، في حدود الدقيقة 45، بهدف السبق الذي وقعه رضا الهجهوج، والذي احتج عليه لاعبو الدشيرة بشدة بدعوى أن مسجله كان في وضعية شرود.

خلال الشوط الثاني، بحث المحليون بقوة عن هدف التعادل، وساهم في هذا التغييرات التي أحدثها المدرب عبدالكريم جناني على تشكيلة الفريق والتي أعطت فعالية أكبر لخط الهجوم، هذا مع الإشارة إلى أن الفريق الخريبكي لم ينزل يديه، بل خلق لاعبوه عددا من الفرص الواضحة. وفي حدود الدقيقة 58، يعلن حكم المباراة منصف زين علوي عن ضربة جزاء للمحليين بعد أن تم إسقاط البديل عبد الرحيم أبركيل داخل المربع. وقد ترجمها إلى هدف نجم الفريق أيوب بنعدي الذي أتاح لفريقه بأن ينهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1 – 1 .
واستمر سيناريو التعادل حتى نهاية الأشواط الإضافية ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي أعطت تفوق أولمبيك الدشيرة بحصة 4 – 3، حيث أضاع لاعبوه ضربة جزاء واحدة بواسطة أنس الغنوج، فيما أضاع لاعبو لوصيكا ضربتين بواسطة كل من نجيب المعتاني وإيسوف طراوري، ليوقع السوسيون على تأهل مستحق أمام فريق كبير، ويضربوا موعدا مع خصمهم القادم نهضة الزمامرة التي سيواجهونها بميدانها.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 03/09/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *