جماعة أورير – أكادير

جمعيات المجتمع المدني تحتج على تركيب لاقط هوائي بسطح منزل أحد البرلمانيين

احتجت جمعيات المجتمع المدني بجماعة أورير بعمالة أكادير إداوتنان، على سماح أحد البرلمانيين بتركيب لاقط هوائي بسطح منزله الكائن بمركز أورير،بحيث حررت شكاية في الموضوع وقدمتها لوالي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكاديرإداوتنان لإرغام هذا البرلماني بإزالة هذا اللاقط الذي يشكل خطرا على السكان المجاورين لمنزل ممثل الأمة.

وأشارت الشكاية التي حصلنا على نسخة منها،أن هذا اللاقط الهوائي يتسبب في أضرار صحية للساكنة المجاورة لما له من تأثيرات جاذبية ومغناطيسية سيكون لها مفعول سلبي مستقبلا على الأطفال والنساء الحوامل خاصة أن هذا الجهاز اللاقط ل»الريزو»يمنع تركيبه وسط حي آهل بالسكان وذلك طبقا للقررات الدولية الصادرة في هذا الشأن.
ونظرا لكون صاحب المنزل سمح بتركيب اللاقط الهوائي،وتعمد هذا الفعل خلسة عن أعين الناس وهم نيام،فإن المجتمع المدني يستنكرعلى برلماني دائرة أكَاديرإداوتنان نهجه لهذا السلوك وقبوله بإثبات جهاز بسطح منزله،مع درايته التامة باعتباره ممثل الأمة بالأضرارالصحية التي ستنجم عنه.
لهذه الأسباب كلها،طالبت هذه الجمعيات من والي الجهة التدخل العاجل لإزالة هذا الجهاز من سطح منزل البرلماني المذكور،وذلك قبل أن يتطور الأمر إلى احتقان خطيرمن خلال تنظيم أشكال نضالية مستمرة من طرف الجمعيات المدنية وساكنة المنطقة،على شكل وقفات احتجاجية ثم مسيرات واعتصامات أمام المنزل الذي تم تركيب لاقط هوائي بسطحه.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 03/09/2019