الفاعل الاتصالاتي «إنوي» يطلق خدمات الأداء المالي عبر الهاتف : تتيح تحويل النقود، أداء الفواتير و تسديد المشتريات

 

أعلن الفاعل الرقمي للاتصالات إنوي، صباح أمس عن إطلاق خدمته الخاصة بالأداء عبر الهاتف النقال “inwi money”. وهي خدمة تتيح لكل شخص يتوفر على هاتف نقال إمكانية التوفر على “محفظة نقود على الهاتف”، وبالتالي إمكانية الولوج للعديد من الخدمات المالية.
وأكد مسؤولو الشركة خلال ندوة صحفية نظمت أمس بالدارالبيضاء أن هذه الخدمة الجديدة تجعل من إنوي أول فاعل إتصالاتي بالمغرب يطلق عرضه الخاص في مجال الخدمات النقدية النقالة ، معتبرين أن ةذلك يأتي كمساهمة في تنويع وسائل الأداء المتوفر في البلاد، وتسريع الشمول المالي لأكبر عدد من المغاربة، وإزالة الطابع المادي للصفقات المدفوعة نقدا.
وتتسم خدمات إنوي موني بكونها متاحة للجميع، ويمكن لأي شخص يتوفر على جهاز هاتف نقال أن يستفيد منها بسهولة. ويكفيه لذلك إنجاز إجراءات التسجيل المتوفرة على جميع الهواتف النقالة. فبالنسبة لزبناء إنوي يكفي تركيب الرقم #800* على الهاتف النقال لإتمام إجراءات التسجيل، كما يمكن لكل مستعملي الهواتف النقالة، سواء كانوا زبناء لدى إنوي أم لا، تحميل التطبيق الخاص بهذه الخدمة « inwi money » ومن خلالها فتح حساباتهم النقدية، إما بشكل مباشر انطلاقا من هواتفهم الذكية، أو في جميع وكالات إنوي..
وقال نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي للشركة إن هذه الخدمة “ستحفز ظهور وتطوير خدمات مالية رقمية جديدة، والتي ستمكن العملاء، سواء كانوا مستبنكين أم لا من الولوج إلى أدوات أداء وتحويل غير مادية ومؤمنة بالكامل. إنها تمثل طريقة جديدة في تدبير النقود بالنسبة لزبنائنا عبر جلب المزيد من الحركية والفورية لحياتهم اليومية”،

وتتيح الخدمة الجديدة الولوج إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الشفافة، والمتنقلة والخاصة كتحويل النقود، شراء تعبئات الهاتف، أداء الفواتير و تسديد المشتريات.
ولا يطلب من الزبون الإدلاء بأية وثيقة لتفعيل خدمة حافظة نقوده النقالة ما لم يتجاوز سقف 200 درهم. فوق هذا السقف سيكون عليه التوجه إلى احدى وكالات إنوي لتفعيل مبالغ أكبر، والتي يمكن أن تصل إلى 20.000 درهم. ولإجراء تموين أو خصم من حسابه، سيكون على الزبون أن يتوجه إلى جميع نقاط البيع المعتمدة.
وقال مسؤولو الشركة إن بعض العمليات كتفعيل حافظة النقود “inwi money”، وأيضا عمليات الدفع وأداء ثمن تعبئة إنوي والتوصل بالتحويلات النقالة، كلها تبقى مجانية. فيما تبقى العمولات التي تؤدى مقابل عمليات إرسال التحويلات المالية أو السحب النقدي في المتناول (10 دراهم لتحويل 1000 درهم).


الكاتب : ع ع

  

بتاريخ : 04/09/2019