المنتخب المحلي يتفوق على النيجر وديا وعموتة يراهن على لاعبي الخبرة لضمان التأهل إلى «الشان»

فاز المنتخب الوطني للاعبين المحليين على منتخب النيجر بهدفين دون مقابل في المباراة الودية، التي جمعتهما مساء أول أمس الخميس بالملعب الكبير لمراكش.
ووقع الهدف الأول للمنتخب الوطني المحلي اللاعب هارونا أمادو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12، قبل أن يرفع الغلة محمود بنحليب بهدف ثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 90.
وتدخل هذه المباراة الودية في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمباراة، التي ستجمعه يوم 20 شتنبر 2019 بالمنتخب الجزائري، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين (الشان).
يذكر أن المنتخب الوطني المحلي سيخوض مباراة ودية ثانية يوم الأحد 8 شتنبر 2019 أمام منتخب بوركينا فاسو.
وفي سياق متصل قال الحسين عموتة في لقاء إعلامي يوم الخميس، قبل مواجهة النيجر إنه عمل على استدعاء لاعبين محليين بخبرة كبيرة لضمان التأهل للبطولة الافريقية للأمم للاعبين المحليين (الشان)، حيث سيواجه في مباراة فاصلة يوم 20 شتنبر الجاري المنتخب الجزائري. وفي هذا الصدد أوضح الناخب الوطني أن الطاقم التقني ركز على لاعبي الأندية، الذين شاركوا في المسابقات الإفريقية مثل الوداد والرجاء البيضاويين ونهضة بركان، مشيرا إلى أن الباب يبقى مفتوحا أمام لاعبي بقية الأندية المغربية الذين يعملون بجد واجتهاد، مبرزا أن هدفه الأساسي على رأس الفريق هو العمل مع لاعبين محليين على مدار السنه لتأهيلهم وتسهيل اندماجهم داخل الفريق، والرفع من تمثيل اللاعبين المحليين بالفريق الأول وتشكيل فريق تنافسي تحسبا للاستحقاقات الرياضية المقبلة.
واستعرض المدرب، بالمناسبة، بعض الإكراهات التي يواجهها حاليا، منها إصابات بعض اللاعبين ومشاركة لاعبين آخرين مع المنتخب الوطني الأول والمنتخب الوطني أقل من 23 سنة، مشيرا إلى أن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم ستغير ملامح الفريق الوطني الأول والفريق الوطني أقل من 23 سنة.
وقال عموتة إن بينه وبين مدربي الأندية المغربية والمدرب الوطني للفريق الأول، وحيد خليلهودزيتش، تواصل جيد بهدف إنجاح المشروع الذي يقوده، مؤكدا أنه اقترح على الأخير أسماء بعض اللاعبين للفريق الأول.
وفي سياق آخر أشار الى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراة الرجاء البيضاوي ونهضة الزمامرة في إطار كأس العرش أظهرت أهمية معد نفسي رياضي للاعبين المحليين.
ومن جانبه أكد لاعب المنتخب المحلي، يحيى جبران، أن التربص الاعدادي يشكل فرصة للاستفادة من التجربة الكبيرة للأطر التقنية الوطنية، مضيفا أن للاعبين يدركون تماما المهمة التي تنتظرهم، والتي تتطلب القيام بنفس الجهود التي قام بها الفريق الوطني المغربي للاعبين المحليين خلال (الشان ) السابق (فاز به المغرب) وإظهار الصورة الحقيقية للاعب المحلي.
يذكر أن المنتخب الوطني للاعبين المحليين دخل معسكرا تدريبيا بمراكش، تتخلله مبارتان وديتان، الأولى كانت أمام النيجر، والثانية ضد بوركينافصو يوم الثلاثاء المقبل بملعب مراكش الكبير.


بتاريخ : 07/09/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *