رجاء بني ملال يستقبل مبارياته بالدوري الاحترافي بمركب الفوسفاط

مازال فريق رجاء بني ملال يبحث عن ملعب يستقبل فيه مبارياته المقبلة، ضمن منافسات القسم الأول من البطولة الاحترافية لهذا الموسم، بسبب عدم جاهزية الملعب الشرفي ببني ملال، الذي ستنطلق به أشغال الإصلاح قريبا، حيث قامت الشركة المعنية بالإصلاح بإدخال آلياتها إلى أرضية الملعب.
وكان مجلس جهة بني ملال خنيفرة قد تكلف بإصلاح الملعب، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورصد كل منهما مبلغ مليار سنتيم لذلك، حيث من المنتظر أن تنطلق الأشغال خلال الأسبوع القادم.
وهذا يعني أن مسؤولي فريق عين أسردون أصبحوا مجبرين على البحث على ملعب بديل للممارسة. وبالتالي فإن آمال الجماهير الملالية بمتابعة فريقها بميدانها ببني ملال قد تبخرت، وأضحى المحبون والمتتبعون ينتظرون فقط تحديد الملعب البديل للاستعداد لمسلسل التنقلات الشاقة بهدف تشجيع ومساندة فريقهم المحبوب.
مصدر مسؤول من المكتب المسير للفريق الملالي صرح للجريدة بأن الفريق سيستقبل على أرضية ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة. وأضاف بأن القرار قد اتخذ رسميا تماشيا مع اقتراح والي جهة بني ملال خنيفرة، لكن بعد بحثنا في الأمر تبين بأن إدارة الفريق لم تتوصل بعد بأي قرار في هذا الشأن. مما يؤكد بأن الرجاء الملالي مازال يجري اتصالاته بمساعدة السلطات الجهوية للتوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الملعب البديل، خصوصا وأن الأمر يقتضي موافقة أصحاب الملعب وكذا السلطات الأمنية بالمدينة المعنية، ليستمر بذلك الغموض وتستمر انتظارات وقلق الجمهور.
من جهة أخرى مازال الفريق لم يتوصل باعتماد وزارة الشباب والرياضة بهدف إنشاء الشركة الرياضية، رغم توصل الوزارة بملف الفريق منذ شهر يوليوز الأخير. بل هناك أخبار تفيد بأن الجامعة قد تغير رأيها في قرار إنشاء الشركات بالنظر إلى الصعوبات التي واجهها مسؤولو مختلف الفرق الوطنية للقيام بهذا المطلب في ظرف وجيز من الزمن.
وبخصوص استعدادات الفريق للبطولة، فقد عزز فريق عين أسردون صفوفه بالتعاقد مع المهاجم عبد السلام بنجلون، اللاعب السابق لفريقي الوداد الفاسي والفتح الرياضي. واللاعب عبدواللاي عباس من بوركينا فاسو وكذا أمين الصبار من أولمبيك آسفي.
وكان الفريق الملالي قد خرج من منافسات كأس العرش على يد فريق الراك، الذي فاز عليه بملعبه بهدفين مقابل هدف واحد. كما تم تأجيل المباراة الأولى التي كانت ستجمعه بمدينة الدار البيضاء بفريق الرجاء البيضاوي برسم الدورة الأولى من بطولة هذا الموسم بسبب التزام الفريق البيضاوي بمنافسات الدور الأول من دوري أبطال إفريقيا. تأجيل يأتي في مصلحة الفريق الملالي المطالب بشكل مستعجل بإيجاد ملعب بديل للاستقبال.

 


الكاتب : أ.عبد العاطــــي

  

بتاريخ : 09/09/2019