أخبار الساحة

زهير الشاوش يمدد عقده مع الحسنية 

توصل اللاعب زهير الشاوش إلى اتفاق مع إدارة حسنية أكادير لتمديد عقده إلى غاية 2021. وكان الفريق الأكاديري قد استقدم هذا اللاعب من رجاء بني ملال، وتألق معه خلال الموسمين المنصرمين كلاعب وسط متقدم، وتمكن من أن يوقع رفقته على حضور متميز وطنيا وقاريا.
ويعتبر الشاوش آخر لاعب مدد عقده مع الحسنية، بعد كل من الحواصلي، والبركاوي، وياسين الرامي، والصادقي. وبتمديد عقد الشاوش، يكون الفريق الأكاديري قد ضمن بقاء أغلب عناصره الأساسية، دون إغفال العناصر الجديدة التي تعاقدت مع الفريق، وضمنها المهاجم الواعد الذي تم استقدامه من اتحاد تمارة محمد بنحساين.

 

كوثر بنكداري تحرز ذهبيتها الثانية بالبطولة الافريقية للووشو كونغ فو 

أحرزت المغربية كوثر بنكداري، يوم الأحد، الميدالية الذهبية الثانية في إطار الدورة السابعة للبطولة الإفريقية للووشو كونغ فو (كبار)، التي تستضيفها مدينة ثييس السنغالية (70 كلم شرق دكار).
وفازت البطلة المغربية بالمعدن الثمين في اختبار سيف الجنوب (ناندوا)، بعدما كانت حصلت يوم السبت، على المرتبة الأولى في اختبار نان تيشوان (أسلوب الجنوب).ومن جهته، نال زميلها المغربي قريش عبد الغني الميدالية الفضية في مسابقة تشانغ تشوان (أسلوب الشمال). وتعتبر هذه البطولة، التي تجري منافساتها ما بين 5 و10 شتنبر، بمثابة تمرين إعدادي للفريق الوطني تخصص التاولو استعدادا لبطولة العالم للووشو، المقرر تنظيمها في أكتوبر المقبل في شنغهاي بالصين.

توقيف 19 شخصا من فصيل مشجعي فريق لكرة القدم بسبب أعمال شغب

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة سلا، مساء السبت، من توقيف 19 شخصا، من بينهم 12 قاصرا، ينتمون إلى فصيل مشجعي فريق لكرة القدم، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال شغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة وتهديد أمن وسلامة المواطنين.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يوم الأحد، بأنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية ارتكابهم لخسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة بحي «المكينسية»، فضلا عن تهديدهم بشكل خطير لأمن المواطنين بعدما ارتدوا أقنعة حاجبة لمعطياتهم التشخيصية ورددوا عبارات تحريضية على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.
وذكر المصدر ذاته بأن المشتبه فيهم كانوا قد تجمعوا بالشارع العام في إطار الإلتراس الذي ينتمون إليه، مهددين الأمن والنظام العامين، وهي الأحداث التي تم توثيقها بمقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري.
وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش والجس الوقائي المنجزة مكنت من العثور بحوزة الموقوفين على مجموعة من الأقنعة وعبوات رذاذ الصباغة باللونين الأحمر والأبيض.
وقد تم، حسب البلاغ، إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمدينة سلا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

لاعب سابق للدفاع الجديدي يعزز الطاقم التقني لأولمبيك آسفي

م. الناسي

أعلن المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي لكرة القدم، في بلاغ عبر صفحته الرسمية، عن تعاقده مع رشيد دلال كمساعد أول للمدرب محمد كيسر.
رشيد دلال المزداد سنة 1974، سبق أن لعب لأندية الدفاع الحسني الجديدي، المغرب الفاسي، الجيش الملكي، حسنية أكادير وكذا المنتخب الوطني المغربي، قبل أن يتحول إلى مجال التدريب، حيث حصل على دبلومات التدريب «صنف س» من الاتحاد الإفريقي، و»صنف س و ب» من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و»صنف ب» من طرابنكامب من هامبورغ وديبلوم مدرب كرة القدم من الدرجة الأولى من مركز مولاي رشيد. وسبق له أن درب فريق فتح سيدي بنور وفريق أمل الدفاع الحسني الجديدي وشغل منصب مساعد المدير التقني لنادي الدفاع الجديدي.

 


بتاريخ : 10/09/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *