البطولة الوطنية الاحترافية – الدورة الأولى : المغرب التطواني يفاجئ الفتح وكوفي بوا يسجل أول أهداف الموسم

فاجأ فريق المغرب التطواني بميدانه الجيش الملكي، وتفوق عليه بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم منافسات الدورة الأولى للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وسجل هدفي المغرب التطواني كل من عبداللاي سيسوكو (د16)، وعدنان الوردي (د52).
وكان بإمكان الفريق التطواني تسجيل أكثر من هدفين، بيد عدم التركيز فوت عليه رفع الغلة، فيما فشل العسكريون في أول استحقاق رسمي لهم مع المدرب عبد الرحيم طاليب، الذي تحمل مسؤلية قيادة الكتيبة العسكرية، وعززها بالعديد من الانتدابات، ليكتب تعثره الأول في بطولة هذا الموسم، التي يراهن خلالها على استعادة صورة الزعيم، التي خدشتها النتائج المتواضعة في السنوات الأخيرة.
وبمركب الأمر مولاي الحسن، حقق فريق اتحاد الفتح الرياضي انتصارا ثمينا بميدانه على اتحاد طنجة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت.
وسجل هدف الفوز للفتح محمد باداموسي في الدقيقة 63.
وكانت المباراة سجالا بين الطرفين، مع امتياز طفيف للعناصر الرباطية، التي تمكنت من خلال مرتد خاطف، اعتمد فيه باداموسي على قوته وسرعته لتوقيع هدف الانتصار، الذي سيكون مفيدا من الناحبة المعنوية لابناء المدرب وليد الركراكي، الذي أسقط فريقه من خانة الفرق المتنافسة على لقب هذا الموسم، بعدما أكد في الندوة الصحافية التي تلت المواجهة على أن رهانه الأكبر هذه السنة هو قيادة الفتح إلى إنهاء الموسم في الرتبة الخامسة فقط.
وبملعب المسيرة بآسفي، اكتفى أولمبيك آسفي باقتسام النقط مع ضيفه أولمبيك خريبكة، بعد انتهاء المواجهة الأولى في بطولة هذا الموسم بهدف لمثله.
وكان أول هدف في الدوري من توقيع هداف الفريق المسفيوي الإيفواري كوفي بوا من ضربة جزاء (د10)، هي الأولى أيضا هذا الموسم، قبل أن يتمكن رضا هجهوج من توقيع التعادل لأولمبيك خريبكة في الدقيقة 62.
يذكر أن هذه الدورة عرفت تأجيل ثلاث مباريات نظرا لمشاركة الوداد والرجاء البيضاويين في عصبة الأبطال الإفريقية، ونهضة بركان وحسنية أكادير في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

النتائج
أولمبيك آسفي ….. أولمبيك خريبكة 1 – 1
المغرب التطواني ….. الجيش الملكي 2 – 0
الفتح الرباطي ….. …. اتحاد طنجة 1 – 0


بتاريخ : 16/09/2019