الدارالبيضاء .. «الإجرام» يؤرق ساكنة إقامة السلام ويدفعها للاحتجاج

 

تشتكي ساكنة إقامة السلام الكائنة بملتقى شارعي ابن تاشفين والحسن العلوي بمقاطعة الصخور السوداء – عمالة عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، مما وصفته بـ «تفشي ظاهرة الإجرام التي أصبحت الإقامة تعيش تحت وطأتها». وهي الوضعية التي شكلت موضوع شكاية وجهت للجهات المسؤولة : المدير العام للأمن الوطني، والي الأمن بالدار البيضاء، رئيس المنطقة الأمنية لعين السبع الحي المحمدي، عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي و قائد الملحقة 41 بالصخور السوداء.
وجاء في الشكاية: «إن الإقامة ترزح تحت وطأة الإجرام والانحراف والتهور، حيث انتشار جحافل المجرمين وتجار المخدرات بالإقامة والتهديد بالسيوف والأسلحة البيضاء من طرف ثلة من المجرمين المعروفين لدى المصالح الأمنية والسلطات العمومية بالمنطقة، وذلك بدعم ومؤازرة عدد من تجار مختلف أنواع المخدرات، والغرباء عن الإقامة مما يهدد سلامة الساكنة».
وأشارت الشكاية إلى أنهم «ورغم الاتصالات المتكررة، تبقى الدوريات التي تقوم بها المصالح الأمنية، بين الفينة والأخرى، محدودة، حيث مازالت الساكنة محرومة من الراحة والسكنية على مدار اليوم، بسبب الشجار المتكرر بين مروجي المخدرات، إلى جانب التفوه بالكلام الساقط».
وحسب تصريحات بعض السكان المتضررين من «الوضع غير الآمن» بالمنطقة، فإن «القاطنين بصدد الإعداد للدخول في مسلسل وقفات احتجاجية منتظمة»، وذلك «دفاعا عن حقنا في الحياة الآمنة المطمئنة ، في ظل مجتمع الحق والقانون»، ملتمسين من الجهات المسؤولة الإسراع «بتحريك دوريات أمنية دائمة، من أجل استتباب الأمن بالمنطقة وتطهيرها من الممارسات الإجرامية بشتى أنواعها».


الكاتب : عبد النبي المساوي

  

بتاريخ : 23/09/2019