بيل كلينتون يزور جامع الفنا و يتواصل مع منشطيها

عاشت ساحة جامع الفنا و الأسواق المجاورة أجواء استثنائية صباح الجمعة الماضي إثر الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الذي حل بمراكش للمشاركة في احتفال خاص نظمه الملياردير اليهودي من أصول مغربية بحضور أزيد من 200 شخصية من عوالم المال والأعمال و السياسة و الفن.
بيل كلينتون الذي كان تلقائيا في تحركاته وسط الساحة، أظهر إعجابا كبيرا بفضائها وتجاوب بشكل عفوي مع روادها، وبدا منشرحا بأجوائها.
ولم يتردد الرئيس الأسبق لأقوى دولة في العالم في التواصل مع منشطي حلقات جامع الفنا، والتقاط صور تذكارية معهم. وتوغل في الأسواق المجاورة للساحة كسوق السمارين الذي توقف عند بعض محلاته متفحصا معروضاتها التقليدية، مثلما زار بعض أحد «أحد البزارات».
وأبدى كلينتون الذي جدد صلته بمراكش التي سبق أن زارها قبل سنوات، مرونة تواصلية مع مرتفقي الأسواق وأرباب المحلات، حيث سمح لهم بالتقاط بعض الصور التذكارية معه.
عقيلة بيل كلينتون السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية السابقة التي نافست دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة عن الدينقراطيين، اختارت بدورها زيارة حديقة مجوريل الشهيرة.
وترتبط أسرة كلينتون بعلاقة خاصة مع مدينة مراكش، وسبق لأفرادها أن قاموا بزيارات لها وظهروا في ساحتها الشهيرة و أسواقها، وكانت آخرها زيارة شيلسي كلينتون في ربيع هذه السنة، والتي ظلت ذكرى تزيين يدها بالحناء بساحة جامع الفنا منطبعة في أذهان رواد هذا الفضاء.
ويحضر كلينتون و زوجته إلى مراكش بدعوة من الملياردير الأمريكي من أصول يهودية مغربية مارك العسري الذي اختار فندق المامونية الشهير للاحتفال بعيد ميلاده يوم الجمعة الماضي، بحضور عدد كبير من المدعوين من الشخصايات القادمة من مختلف أنحاء العالم.
وولد مارك العسري (Marc Lasry) بمدينة مراكش في 20 شتنبر 1959 بمراكش من أسرة يهودية مغربية وهاجر في سن السابعة رفقة عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عمل والده مبرمجا للمعلوميات و والدته في التعليم. نشنأ مارك في غرب هارتفورد كونيتيكت وحصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة كلارك في عام 1981 ودكتوراه في القانون من كلية الحقوق في نيويورك في عام 1984. و هو مدير صندوق التحوط الأمريكي «American hedge fund manager».
والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي (CEO) لمجموعة Avenue Capital Group والشريك في ملكية ميلووكي باكس من NBA. وتقدر ثروته بما يناهز مليار و 800 مليون دولار. وعلى المستوى السياسي يعتبر مارك العسري من أهم مدعمي الحزب الديمقراطي.


الكاتب :  مكتب مراكش:  عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 24/09/2019

أخبار مرتبطة

أكد  الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، أنهم يتعرضون لظلم شديد  على المستوى الأجري  والمهني لأكثر من عشرين سنة على خلاف أغلب

مثل، يوم الجمعة الماضي، ما يقارب 205 أساتذة موقوفين إثر الإضرابات التي عرفها قطاع التعليم خلال الموسم الدراسي الحالي، والتي

  أعلنت مصالح الإنقاذ الإسبانية، مساء السبت، عن ضبط 18 مهاجرا جزائريا غير شرعي قبالة سواحل قرطاجنة على متن قارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *