الدورة الثانية من البطولة الاحترافية الثانية الفوز الثاني على التوالي للوداد الفاسي وشباب بنجرير

 

حقق الوداد الفاسي وشباب بنجرير فوزهما الثاني على التوالي وكان ذلك بمناسبة إجراء الدورة الثانية من البطولة الاحترافية الثانية التي جرت ست مباريات منها يوم السبت فيما برمجت مبارتان يوم الأحد. يوم الأحد، عرف تألق شباب المحمدية الذي تمكن من تحقيق انتصار عريض على مضيفه وداد تمارة بعدما سجل خط هجومه ثلاثة أهداف ولم تتلق شباكه أي هدف.
في آزرو، وبعيدا عن مدينة فاس بسبب غياب ملعب يحتضن مبارياته، بصم وداد فاس على لقاء جيد توجه بفوز ثمين وأمام فريق متكامل الصفوف والأمر يتعلق بأولمبيك الدشيرة، فيما انتهت قمة الدورة التي جمعت في الخميسات بين الفريق الزموري وضيفه شباب بنجرير بتفوق الفريق الضيف بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحتل بذلك الصف الأول في الترتيب العام برفقة الوداد الفاسي يليهما مباشرة في الصف الثالث شباب المحمدية بأربعة نقط بعد تعادل في الدورة الأولى وفوز في هذه الجولة.ولم يستغل الكوكب المراكشي فرصة استقباله بميدانه للاتحاد البيضاوي، واكتفى بتعادل يبدو أنه لم يغضب الجمهور المراكشي فحسب بل وأغضب المدرب هشام الإدريسي الذي رفض المشاركة في الندوة الصحفية التي عقدت بعد نهاية المباراة وتوارى عن الأنظار في سلوك لا يليق بمدرب محترف. الاتحاد البيضاوي أحرز نقطة ثمينة وتفادى الهزيمة التي كانت ستكون الثانية له بعد خسارته في ميدانه في الأسبوع الماضي.
وخيب المغرب الفاسي في أول ظهور له بالبطولة انتظارات أنصاره بعد أن تعرض للهزيمة وهو يحل ضيفا على فريق الشباب السالمي ولم يقو على مجاراة الفريق المحلي بالرغم من تباين مقومات الفريقين المالية والبشرية. وخلفت هزيمة الماص ردود فعل غاضبة في العاصمة العلمية حيث امتعض المحبون من فشل فريقهم في تفادي الهزيمة في الوقت الذي ساد طموح كبير في فاس قبل انطلاق البطولة حول إمكانية التنافس على إحدى بطاقتي الصعود هذا الموسم.
بالدارالبيضاء، تمكن الراسينغ من تعويض هزيمته في الدورة الأولى، ونجح في تحقيق الفوز عندما استضاف جمعية سلا الذي يبدو أن عملا كبيرا ينتظره لتحقيق التوازن.
وحقق شباب الريف الحسيمة الأهم وهو يفوز على ضيفه اتحاد سيدي قاسم وهو فوز هام جدا تأتى له في ظرفية صعبة يمر منها الفريق الريفي الذي وجد نفسه في مواجهة بطولة صعبة بدون تحضير جيد وبدون استعدادات وفي ظل رحيل معظم لاعبيه.

النتائج:

الكوكب المراكشي …….. الاتحاد البيضاوي 0 – 0
النادي السالمي ……………. المغرب الفاسي 1 – 0
الوداد الفاسي ……………. أولمبيك الدشيرة 1 – 0
النادي القنيطري …………… شباب خنيفرة 0 – 0
الراسينغ البيضاوي ……….. جمعية سلا 2 – 0
اتحاد الخميسات …………..شباب بنجرير 2 – 3
وداد تمارة …………………..شباب المحمدية 0 – 3
شباب الحسيمة ………….الاتحاد القاسمي 1 – 0


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 24/09/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *