تيبو المغرب ترفع عدد مراكزها في كرة السلة لتشمل 4 ملايين ممارس

 

أعلنت جمعية «تيبو المغرب» عن استعدادها لإطلاق مشاريع جديدة خلال موسم 2019ـ 2020، تتمثل في إحداث مدارس معتمدة لمقاربة التربية عن طريق كرة السلة، وفضاء المقاولة الاجتماعية عن طريق الرياضة، إلى جانب بطولة كرة السلة المصغرة «3 X 3»، وكذا مخيم تيبو المغاربي لكرة السلة، فضلا عن كل من مبادرة انطلاقة والمصنع الرياضي.
وأوضح محمد أمين زرياط رئيس الجمعية، خلال لقاء صحافي انعقد يوم السبت بالدار البيضاء، أن الجمعية تحرص على أن تشكل نموذجا مغربيا لتعزيز الصحة البدنية والنفسية للشباب من خلال تأثير الرياضة، بالاعتماد على 4 محاور أساسية لتنمية القدرات الحركية، الفكرية والاجتماعية، ويتعلق الأمر بالتمكين، التربية والتعليم، التشغيل والادماج المهني، وريادة الاعمال عن طريق الرياضة.
وأضاف زرياط أن الجمعية تسعى لتمكين 4 ملايين طفل وشاب من ممارسة رياضة كرة السلة بشكل منتظم في أفق سنة 2030، مشددا على أن «تيبو المغرب» تؤمن بقوة الرياضة في تمكين الشباب من التعبير عن أنفسهم وأن يكونوا مصدر نفع لأنفسهم ولوطنهم، وبأنها تسعى إلى تحسيس جميع الفاعلين وصناع القرار من أجل دعم ممارسة الرياضة للجميع، لأنها حق أساسي و ضروري.
هذه الجمعية التي تم إحداثها في 2010، والتي أسست أول أكاديمية لكرة السلة في المغرب، ومدرسة لكرة السلة لفائدة الأطفال ذوي الحركية المحدودة، إلى جانب 17 مركزا لتطوير المهارات الحركية والفكرية والاجتماعية بداخل المدارس الابتدائية داخل الأحياء المهمشة بسبعة جهات و 13 عشر مدينة.
وقررت «تيبو المغرب» الرفع من عدد مراكزها لتطوير المهارات الحركية والفكرية والاجتماعية من 17 إلى 52 مركزا بحلول نهاية سنة 2021، حيث ستعمل ابتداء من شهر أكتوبر على افتتاح عدة مراكز بكل من الداخلة، ميدلت، النواصر، الجديدة وأكادير.
وانطلاقا من السابع من الشهر المقبل سيشرع أول فوج من مبادرة انطلاقة في برنامج التكوين، الذي يضم وحدات تدريب معتمدة في مجال الرياضة، مع تعلم وإتقان اللغات الاجنبية والتقنيات المعلوماتية، كما ستمنح الفرصة للمستفدين من متابعة ندوات و تدخلات لاختصاصيين في مجالات الرياضة.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 25/09/2019