“إنوي” توقع اتفاقية استراتيجية لاحتضان وتوزيع حلول SAP من خلال خزان سحابي سيادي

أبرم الفاعل الاتصالاتي إنوي أمس إتفاقية تهدف إلى تقديم مجموع الحلول المهنية للرائد العالمي SAP من خلال خزان سحابي سيادي. وبموجب هذه الاتفاقية التي وقعت أمس الثلاثاء سيحتضن الفاعل الاتصالاتي إنوي حلول SAP بمراكز بياناته المتواجدة بالمغرب وسيوزع هذه الحلول المهنية من خلال إتفاقية SAP Partner Managed Cloud (PMC). و تغطي هذه الحلول حاجيات جميع مهن المقاولات مثل المحاسبة، المالية، اللوجيستيك، التسويق أو الموارد البشرية.
وأوضح مسؤولو الشركتين أنه بفضل هذه الإتفاقية، يصبح إنوي أول شريك بجهة المغرب العربي الذي يقدم حلول SAP من خلال خزان سحابي سيادي.
وخلال ندوة صحفية نظمت أمس بنقر الشركة بالدارالبيضاء، قال كريم جسوس، المدير التجاري المكلف بالمقاولات الكبرى لدى إنوي :» تندرج هذه الشراكة في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها إنوي لكي يضع رهن إشارة المقاولات المغربية الحلول التكنولوجية الناجعة وذات القيمة المضافة العالية. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة مع SAP، وسع إنوي دائرة شركائه الدوليين البارزين لكي يضع رهن إشارة المقاولات الوطنية الحلول المهنية الأكثر تقدما من أجل إنجاح تحولها الرقمي. إضافة إلى ذلك، وبفضل البنية التحتية للسحابيات التي أنجزها إنوي، فإن %100 من معطيات هذه المقاولات سيتم إيواؤها ومعالجتها في المغرب وفق أفضل المعايير الدولية للربط والأمن والنجاعة.»
من جهته، اعتبر غريغوري ستراسر، نائب الرئيس والمسؤول عن العمليات بدول إفريقيا الفرنكوفونية لــ SAP: “هدفنا في SAP هو تسريع ولوج أكبر عدد من المقاولات للتكنولوجيا. من جانب آخر، فإننا نلاحظ على مستوى منطقة إفريقيا الفرنكوفونية، وخصوصا في المغرب، وجود طلب متزايد، والذي يتوجب علينا، اعتبارا لمكانتنا كرائد عالمي في ميدان التطبيقات المعلوماتية للمقاولة، أن نستجيب له بالشكل المناسب. غير أن الولوج للتكنولوجيا يمر أيضا عبر تعميم وتشجيع الولوج إلى الخدمات السحابية، الشيء الذي نجعله متاحا بشكل أساسي عبر منصتنا النموذجية S/4HANA. «


بتاريخ : 25/09/2019

أخبار مرتبطة

بعد كل من جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا، يستعد المغرب للانضمام قريبا إلى نادي الدول الإفريقية التي تصنع الطائرات العسكرية بدون

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المائة مقارنة مع نفس

كشفت الأرقام الصادمة التي جاء بها التقرير الفصلي حول سوق الشغل، الذي نشرته المندوبية السامية للتخطيط أمس، عن فشل ذريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *