الإعلان عن الأسماء المتوجة في مبادرة غنائية أطلقها الفنان حاتم إيدار

أعلن مساء أمس الأحد ،خلال حفل غنائي تتويجا للمشروع الفني الطربي الذي بادر إليه الفنان المغربي حاتم إيدار بالدار البيضاء، عن أسماء المواهب الغنائية الشابة التي أبانت عن تميزها وقوة صوتها في مجال الطرب الأصيل. ويتعلق الأمر بكل من سارة صبيح وسامي الشريطي وشيماء الخلوفي من مدينة تازة، ومحمد يزيد من الدار البيضاء، الذين ظفروا باستحسان اللجنة الساهرة على هذه المبادرة الفنية ذات الطابع الإنساني.
ويأتي اختيار هذه الأسماء الشابة في إطار الجولة الفنية التي قام بها الفنان حاتم إيدار في بعض المدن المغربية منها على الخصوص مدينتي تازة والشاون، من أجل البحث عن مواهب فنية شابة وإتاحة الفرصة أمامها للتعبير عن مجالاتها الإبداعية في مجال الطرب والموسيقى.
تصفيات هذه التظاهرة، التي جابت عددا من المدن النائية، عرفت مشاركة قرابة 150 شاب وشابة جلهم يتمتعون بأصوات جميلة ويعشقون هذا اللون الغنائي .
ويسعى المنظمون لهذا الحفل الموسيقي المتميز ، الذي حضره على الخصوص ثلثة من رجالات الفن والموسيقى والإعلام، أن تكون هذه المبادرة انطلاقة حقيقية للبحث عن الشباب المغربي الموهوب الذي لم تتيسر له سبل الوصول إلى الفناين والعاملين بهذا المجال حتى يأخذوا بأيديهم ويوجهوهم ويدعموهم وكذا من أجل إتاحة الفرصة لصقل مواهبهم الإبداعية.
وعلى هامش هذا الحفل البهيج تم تكريم ثلة من رجال الفن منهم على الخصوص الفنان الموسيقي نبيل الخالدي.
و يعد الفنان حاتم إيدار من أكثر المغنيين الشباب تعلقا بالطرب الاصيل ،حيث عمل من خلال مجموعة من انتاجته على إحياء و استحضار الأغنية العربية العربية والأصيلة والعريقة في قالب جديد ، مستغلا في ذلك صوته الطربي واجتهاده في ايجاد التوزيع الموسيقي المتميز، غايته في ذلك الرقي بمستوى الذوق الموسيقي و الفني خاصة لدى فئة الشباب.


بتاريخ : 25/09/2019

أخبار مرتبطة

تحتفي الدورة الثانية من “ربيع المسرح” التي ستقام في مدينة تارودانت ما بين 6 و11 ماي 2024، بالفنان عبد الرحيم

انتهت الإعلامية “فريال زياري” من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي “فيس تو فيس مع فريال”، وسيعرض قريبا على قناتي روتانا و

تنظم صديقات وأصدقاء الإعلامية، الفنانة والسيناريست، المرحومة فاطمة الوكيلي حفل تأبين لها، وذلك يوم الجمعة 10 ماي، في الساعة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *