سير الدراسة بسيدي بنور تحت «مجهر» الأكاديمية

 

في إطار مواكبة الدخول المدرسي الحالي، و تنفيذا لفحوى المذكرات الوزارية ذات الصلة، قام مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء – سطات عبد المومن طالب، بزيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بالمديرية الاقليمية بسيدي بنور، حيث تم الوقوف على السير الدراسي بالإقليم و كذا عملية الاطعام بالأقسام الداخلية التي تؤشر على الانخراط الفعلي في المسار الاصلاحي للتعليم و جعل التلميذ في صلب الاهتمام لدى جميع الشركاء والفاعلين التربويين.
زيارة مدير الاكاديمية الذي كان مرفوقا بكل من المدير الاقليمي لقطاع التعليم بسيدي بنور و رئيس مصلحة التواصل و تتبع اشغال المجلس الإداري بالأكاديمية ، همت مجموعة مدارس الطويلعات الابتدائية و كذا الثانوية الإعدادية الزيتونة و فرعية الجوابرة التابعة لمجموعة مدارس المويسات، حيث تم تفقد المرافق الصحية وقاعة الاطعام والايواء بالقسم الداخلي للثانوية الاعدادية الزيتونة وباقي المرافق بالقسم الخارجي مع زيارة بعض الأقسام والتواصل مع التلميذات و التلاميذ و كذا الاطر الادارية و التربوية بذات المؤسسة. وبالمناسبة أعرب مدير الاكاديمية عن ارتياحه للظروف التي يتابع فيها التلاميذ دراستهم ، شاكرا الجميع على المجهودات المبذولة من طرفهم من أجل خدمة المنظومة التربوية بالإقليم بصفة عامة.
وفي السياق ذاته ، تمت زيارة مجموعة مدارس الطويلعات التي بدت في حلة جميلة و فضاء جذاب بفضل تضافر جهود الطاقم الاداري و التدريسي لتأهيل فضاءات المؤسسة ، و قد أشاد مدير الأكاديمية بالجهود المبذولة بهدف الرقي بالعملية التعليمية من خلال نهج مقاربة تشاركية بين المؤسسة و الآباء و الامهات خدمة لمصلحة التلاميذ.
فرعية الجوابرة التابعة لمجموعة مدارس المويسات شملتها أيضا زيارة المسؤولين التربويين ، وتم الوقوف خلالها على تمظهرات ما عرفته من عملية تأهيل وانفتاح على محيطها .
هذا وقد عبر مدير الأكاديمية عن الارتياح تجاه ما تميز به الدخول المدرسي الحالي بإقليم سيدي بنور ، من سلاسة وجدية وإحساس الجميع بروح المسؤولية ، بما يؤشر على تضافر جهود جميع المتدخلين لتحقيق الأهداف المنشودة تجسيدا لشعار « من أجل مدرسة مواطنة دامجة «، في ظل أجواء تربوية مسؤولة.


الكاتب : أحمد مسيلي

  

بتاريخ : 30/09/2019