«هالا مدريد فيسكا بارصا» في القاعات السينمائية المغربية انطلاقا من غد الأربعاء

 

تشرع القاعات السينمائية الوطنية في عرض الفيلم الكوميدي السينمائي الجديد « هالا مدريد فيسكا بارصا « للمخرج المغربي عبد الإله الجوهري، انطلاقا من غد الأربعاء 2 أكتوبر 2019، مباشرة بعد العرض الما قبل الأول الذي ستتابعه وسائل الإعلام رفقة طاقم الفيلم بالمركب السينمائي ميغاراما، يوه الثلاثاء حوالي الساعة السابعة والنصف مساء. حسب ما تضمنه بلاغ توصلا « الاتحاد الاشتراكي « بنسخة منه.
ويحكي الفيلم خلال ساعة و35 دقيقة، قصة « بولحواجب «، وهو رجل ذو نفوذ و سلطة، من مناصري فريق ريال مدريد، دأب على فرض شغفه بهذا النادي و لاعبيه على سكان القرية، و منع الانتماء لأي ناد آخر، خصوصا فريق برشلونة، الخصم التاريخي لفريقه المفضل الريال.
و يوظف « بولحواجب « أيضا الدين و القوة و المال من أجل التأثير و خدمة أهدافه الشخصية. لكن الوضع سيتغير، بظهور « الأخضر «، أحد مناصري نادي برشلونة المقيم بالديار الاسبانية، بعد عودته للقرية بسبب وفاة و الدته، حيث سيحاول كلا الرجلين استقطاب أكبر عدد من المشجعين لصالح ناديه المفضل. و تنتصب خلف هذا الصراع دواعي أخرى ذات طبيعة سياسية ودينية.
و جسد أداور هذا الفيلم، الذي ينتظره بشغف كبير عشاق السينما و الكرة على السواء، يقول البلاغ، كل من عبد الحق بلمجاهد، الذي حظي بتنويه خاص من لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان تازة الدولي لسينما التنوع، و لطيفة أحرار، و السعدية أزكون، و هدى صدقي، و عبد الإله رشدي، و عبد اللطيف شكرا، و رشيد عبد الإله، و عبد الطيف التحفي، و فاطمة بوشان، و محمد حميمصة، و حسن بديدا، و عبير الكراوي.
و يسلط الفيلم الجديد للمخرج عبد الإله الجوهري، الذي تم اختياره للمشاركة في الدورة 20 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية المرتبطة بكرة القدم و الدين و السلطة و المال و المخدرات.
الشريط تدور أحداثه بضواحي مدينة مراكش، يضيف البلاغ، و تتخلله العديد من المشاهد الكوميدية و هو من إنتاج شركة الشاوي التي أشرفت على إنتاج الفيلمين الكوميديين الناجحين « الفروج « سنة 2015 و» مسعود وسعيدة وسعدان « سنة 2018.
ويعتبر « هالا مدريد فيسكا بارصا «، الذي يُصنف ضمن خانة الأفلام الموجهة للجمهور الواسع، الفيلم الطويل الثاني لعبد الإله الجوهري بعد فيلمه الأول « ولولة الروح «.


الكاتب : « الاتحاد الاشتراكي»

  

بتاريخ : 01/10/2019

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *