جماهير القدس سترفع «تيفو» لرد الجميل لمحبي الرجاء

قال تامر عبيدات، الناطق الإعلامي باسم فريق هلال القدس، الذي يستعيد لمواجهة الرجاء البيضاوي في إياب دور سدس عشر نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، أن يستعد على قدم وساق لهذا الموعد الكروي الكبير، مشيرا إلى أنه «تم تشكيل لجنة خاصة لهذه المباراة من إدارة نادي هلال القدس والجماهير الفلسطينية»، حتى يمر هذا الحدث الرياضي، الذي سيدور على ملعب فيصل الحسيني في ضاحية الرام التابعة لمدينة القدس، في أجواء جيدة.
وأضاف عبيدات، في تصريحات صحافية، أعاد نشرها الفريق الفلسطيني على صفحته الرسمية، أن جماهير الفريق المقدسي سترفع تيفو خلال المباراة، كما كان الأمر في المغرب، وأوضح أنه سيكون هناك حضور جماهيري كبير، وتابع أن «هناك أيضا استعدادات فيما يخص رفع الشعارات والأعلام الفلسطينية والأعلام المغربية، كما سيكون هناك أغنية خاصة من ألتراس هلال القدس اتجاه المغرب والشعب المغربي».
وزاد قائلا «ستكون هناك محاولة لرد الجميل لجماهير المغرب…، نحاول أن نرد الجميل رغم أن الوضع في فلسطين صعب، ورغم أن ملعب المباراة يقع خلف جدار الفصل العنصري، ومن يريد أن يحضر المباراة من مدينة القدس سيضطر للمرور بالحواجز والتعقيدات الإسرائيلية، لكن ستكون هناك جماهير كبيرة، ونحن أثبتنا ذلك عندما جاء الوحدات الأردني قبل أربعة أشهر إلى فلسطين وامتلأ الملعب الذي يتسع لـ 16 ألف متفرج».
وفي سياق متصل، وردا على ما حملته مواقع التواصل الاجتماعي من اتهامات لإدارة الرجاء بالتطبيع، طمأن الفريق المقدسي الفريق الأخضر وجماهيره بأنه لن يتم ختم جوازات سفرهم من قبل سلطات الاحتلال.
وقال تامر عبيدات، في هذا الصدد «الاحتلال الإسرائيلي يصدر ورقة صغيرة، هي عبارة عن تصريح يمكن الزائر الأجنبي من المرور، وليس هناك أي ختم للجوازات. كانت هناك تجارب سابقة مثلا مع فريق الوحدات الأردني ونادي النصر العماني والمنتخب الأردني والمنتخب الإماراتي، ولم يتم ختم جوازات سفرهم».
وتابع حديثه قائلا «علينا أن نميز بين الضفة الغربية وبين إسرائيل، فريق الرجاء حصل على تصاريح دخول إلى الضفة الغربية وهي مناطق فلسطينية، توجد بها أجهزة أمنية فلسطينية، بينما الاحتلال الإسرائيلي موجود على الحدود».
وأوضح أنه بالمقابل «عندما تريد الذهاب من الضفة الغربية إلى القدس الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي بالكامل، عليك أن تمر عبر حواجز وإجراءات معقدة، وهو الذي لن يحصل مع فريق الرجاء».
يذكر أن بعثة فريق الرجاء البيضاوي حطت رحالها، صباح أمس الثلاثاء، بالأراضي الأردنية، ومنها توجهت على الفور إلى الأراضي الفلسطينية.
وستخوض يومه الأربعاء حصتها التدريبية الرسمية بأرضية ملعب فيصل الحسيني.


بتاريخ : 02/10/2019