الوداد في المستوى الأول الالأول ول والرجاء في الثاني بدوري أبطال إفريقيا

بأجراء سدس شر نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، الذي اختتم يوم الأحد، يكون 15 فريقا قد ضمنوا حضورهم بشكل رسمي ضمن دور المجموعات، في انتظار القرار النهائي من الكاف بخصوص مباراة الإياب بين الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي، التي لم تجر بسبب رفض النادي السنغالي نقلها من القاهرة إلى الإسكندرية وتأخير موعدها.
وصعد إلى مرحلة المجموعات 15 فريقا وهي الرجاء والوداد البيضاويين والترجي والنجم الساحلي (تونس) واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل (الجزائر) والأهلي (مصر) والهلال (السودان) وفيتا كلوب ومازيمبي (الكونغو الديمقراطية) وصن داونز (جنوب إفريقيا) وبيترو أتلتيكو وبريميرو دي أغوستو (أنغولا) وزيسكو يونايتد (زامبيا) وإف سي بلاتينيوم (زيمبابوي) «.
ويشارك في دور المجموعات حتى الآن 9 فرق سبق لها التتويج باللقب القاري وهي: الوداد والرجاء من المغرب والترجي الرياضي والنجم الساحلي و فيتا كلوب وصن داونز وشبيبة القبائل ومازيمبي والأهلي. وسيرتفع العدد إلى 10 في حال تأهل فريق الزمالك.
ووفقا لتصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم للفرق المتأهلة لدور المجموعات، اعتمادا على نتائج آخر 5 أعوام على صعيد البطولات الإفريقية، فمن المنتظر أن يضم التصنيف الأول نوادي الترجي التونسي (حامل اللقب) ومازيمبي والوداد والأهلي.
وفي حال تأهل الزمالك سيكون في المستوى الثاني إلى جانب النجم الساحلي وصن داونز والرجاء.
وإذا تأهل جينيراسيون سينضم اتحاد العاصمة الجزائري للمستوى الثاني (بدلا من الثالث) وسيكون الفريق السنغالي في المستوى الرابع.
ويشمل التصنيف الثالث زيسكو وفيتا كلوب والهلال واتحاد الجزائر أو بريميرو دو أغوستو.
ويضم المستوى الرابع بلاتينيوم وبيترو أتلتيكو وشبيبة القبائل وبريميرو دي أغوستو أو جينيراسيون.
وستسحب قرعة دور المجموعات يوم 9 أكتوبر 2019 المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.


بتاريخ : 02/10/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *