الوداد يعبر المريخ ويتأهل إلى ربع نهاية بطولة محمد السادس

أحدث  زوران مانولوفيتش مدرب الوداد تغييرات طفيفة على التشكيلة الأساسية، التي اعتاد الاعتماد عليها في المباريات الأخيرة، حيث أدخل بعض العناصر كأساسيين  في مباراة الإياب التي جمعته بالمريخ السوداني مساء الخميس الأخير بمركب محمد الخامس، في إياب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة، وذلك بإدخال كل من العملودي والمترجي منذ الدقائق الأولى، مقابل احتفاظه بالحداد والناهيري في دكة الاحتياط.
الشوط الأول دخله الفريق البيضاوي بعزيمة كبيرة قصد تحقيق التفوق، مراهنا على الامتياز المعنوي الذي حققه في لقاء الذهاب، حيث عاد بالتعادل 1 – 1. وخلقت المجموعة الودادية عدة فرص بواسطة أيوب الكعبي وبديع أوك والحسوني وزهير المترجي، حيث عرف هذا الشوط اتجاها واحدا هو مرمى المريخ السوداني، وليستمر المد الودادي أمام جماهيره التي حجت بكثافة، ورسمت لوحات المتعة في المدرجات.
الخطة التكتيكية التي لعب بها زوران خنقت الفريق الزائر، وجعلته تائها في الميدان، خاصة وأن احتكار الكرة وافتكاكها بسرعة كبيرة جعلت السيطرة تستمر حتى بعض طرد نوصير عبد اللطيف في الدقيقة 25 من طرف الحكم المصري محمود البنا، الذي اعتبر تدخل نوصير أمام أحد لاعبي المريخ متعمدا، الأمر الذي دفع زوران إلى إدخال الناهيري مكان المترجي.
وكاد أيمن حسوني يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 41 من هوائية بديعة، تصدى لها أحد لاعبي المريخ بعدما انهزم الحارس.
وجاء الشوط الثاني مماثلا لسابقه، حيث وصل لاعبو الوداد بحثهم عن هدف يريحهم نفسانيا، وكان لدخول الحداد وقع كبير على هجوم الفريق، بعدما افتك كرة في الجهة اليسري وأرسلها ساقطة نحو رأس السعيدي، الذي هز شباك المريخ.
هدا الهدف حرك نوعا ما هجوم المريخ الذي بدأ يقلق راحة الحارس التكناوتي ليعمل زوران على تعزيز وسط الميدان بإدخال الكرتي، رغبة منه في تكسير كل مبادرات الخصم. فكانت المرتدات الودادية خطرة على مرمى الفريق السوداني، لتحمل الدقيقة 75 هدفا ثانيا عبر أيوب العملود بطريقة رائعة.
وكادت الدقيقة 88 أن تهدي المرسخ هدفا، لولا براعة الحارس التكناوتي، الذي أنقد شباكه من هدف محقق.
وبعد نهاية المباراة، قال زوران إنه رغم الفوز أمام المريخ، فإن اللقاء لم يكن سهلا، خاصة بعد الطرد المبكر لنوصير الذي كان الفريق يعول عليه كثيرا في الجهة اليمنى، لكن التعامل الجيد مع هذا الطرد جعل لاعبينا يتحكموا في اللقاء بشكل جيد. مضيفا أن البدلاء قاموا بالدور المطلوب مشددا أن العمل سيتواصل لتصحيح كل الأخطاء وللعب على كل الواجهات.
من جانبه،  الجزائري عبد المالك مدرب المريخ أوضح أنه يكتشف الفريق، الذي التحق به مدة أسبوع فقط، وأنه لا يتوفر على عصا سحرية لتغيير الخطة التكتيكية للفريق الذي قام لاعبوه اليوم بعدة أخطاء سيتم تصحيحها مستقبلا مصرحا أن الوداد البيضاوي فريق كبير له قاعدة جماهيرية أربكت لاعبينا اليوم.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 05/10/2019