الوداد والرجاء يتعرفان اليوم على خصومهم في دوري أبطال إفريقيا

 

يتعرف فريقا الوداد والرجاء البيضاويين على منافسيهما في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، الذي تجري قرعته يومه الأربعاء بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة.
ويتواجد في هذا الدور أقوى الأندية الإفريقية، يتقدمهم الأهلي المصري، حامل اللقب ست مرات، إلى جانب الترجي التونسي، بطل آخر نسختين، والوداد البيضاوي، وصيف بطل النسخة الماضية وحامل لقب عامي 2017 و 1992، وتيبي مازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى الرجاء البيضاوي، الذي استعاد مكانه الطبيعي بين الكبار، بعدما فرض حضوره في دورات نهاية الألفية الماضية وبداية الألفية الجديدة، لكنه يتواجد في المستوى الثاني إلى جانب النجم الساحلي التونسي، وبطل دورة 2016 ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.
وتشهد دورة هذا الموسم رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، حيث تمكنت 9 أندية عربية من بلوغ دور المجموعات، بعدما كان الحضور في السابق مقتصرا على سبعة فقط.
يضم الوعاء الأول في القرعة، الرباعي الذي سيطر على المباراة النهائية من 2015 حتى 2019  والأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد التتويجات القارية، والترجي التونسي والوداد وتي بي مازيمبي.
ويأمل الأهلي المصري مع مدربه الجديد، ريني فايلر، استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2013، ومحو الصورة العادية التي رسمها في الدورات الأخيرة، حيث خسر النهائي أمام الوداد والترجي على التوالي في نهايتي 2017 و 2018. وهو نفس الرهان الذي يرفعه تيبي مازيمبي، الذي يعود آخر لقب له على مستوى هذه البطولة إلى سنة 2015، حينما فاز في النهائي على اتحاد العاصمة الجزائري، الذي استعاد هو الآخر حضوره بدور المجموعات، بعدما غياب عن بطولة الموسم الماضي، لكنه سيتواجد في التصنيف الثالث.
ويضم الوعاء الثاني أربعة أندية سبق لها أن فازت باللقب، وهي الرجاء، صاحب ثلاثة ألقاب في المسابقة، والذي يحتمل جدا أن يتواجد في نفس المجموعة مع الوداد، ما قد يفرز لنا ديربيا جديدا، ينضاف إلى دربي كأس محمد السادس للأندية، ثم صان داونز الجنوب إفريقي والنجم الساحلي التونسي بالإضافة إلى الزمالك المصري، الذي ينتظر قرار الكاف بشأن مباراته مع جينراسيون فوت السينغالي، بعدما وضع نفسه في ورطة كبيرة عندما قرر رئيسه مرتضى منصور تغيير ملعب مباراة إياب دور سدس عشر النهائي أمام الفريق السنغالي من القاهرة إلى الاسكندرية، قبل 24 ساعة فقط من الموعد المحمد سلفا، ليخالف بذلك لائحة الكاف التي تنص على تغيير الموعد ومكان إقامة المباراة قبل 10 أيام من المباراة.
يذكر أن فريق الرجاء سيواجه غريمه التقليدي الوداد، يوم ثاني نونبر المقبل بالدار البيضاء، في لقاء ديربي برسم ذهاب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.
وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، على موقعه الرسمي في (تويتر) يوم الاثنين، أن مباراة ذهاب ثمن نهائي البطولة بين الرجاء والوداد ستقام بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم ثاني نونبر المقبل، على أن يلتقي الفريقان إيابا في الملعب ذاته يوم 23 من نفس الشهر.
وأضاف الاتحاد، أن ممثل الكرة المغربية الثالث في البطولة، أولمبيك آسفي، سيستضيف في لقاء الذهاب الترجي التونسي يوم ثالث نونبر بملعب المسيرة بآسفي، فيما ستقام مباراة الإياب يوم 23 نونبر بملعب «رادس» بتونس العاصمة.
وأشار إلى أن مباريات ذهاب وإياب دور ثمن نهائي البطولة، ستنطلق يوم 23 أكتوبر الجاري وتختتم يوم 26 نونبر القادم.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 09/10/2019