أخبار الساحة

«طاس» تصفع الجامعة

وجهت محكمة التحكيم الرياضي (طاس) ضربة جديدة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما رفضت يوم الجمعة الماضي الطعن الذي تقدمت به ضد نظيرتها الكاميرونية، بسبب إشراك لاعبين تجاوز 17 سنة في لقاء المنتخبين بنهائيات أمم إفريقيا التي جرت بتانزانيا في شهر ماي الماضي، كما حملتها دفع كافة المصاريف المترتبة عن هذا الطعن، وعدم منحها حتى حق الاستئناف.
واعتبر حكم «طاس» المنتخب الكاميروني ممثلا للقارة السمراء في نهائيات كأس العالم للناشئين، التي ستجري في الأسابيع المقبلة بدولة البرازيل.
وكان المنتخب الوطني للفتيان قد انهزم أمام الكاميرون في النهائيات القارية بهدفين مقابل هدف واحد، ليغادر السباق من الدور الأول.
وكان رئيس الجامعة فوزي لقجع قد وعد بعدم التنازل، وطرق باب «طاس» دفاعا عن المصداقية، بعدما اعتبر أن المنتخب الكاميروني يضم لاعبين يفوق سنهم الحقيقي 17 سنة.
منتخب القاعة ينتصر
على الصين بخماسية

تفوق المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على منتخب الصين بخمسة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، يوم الاثنين، بقاعة الرياضات الدولية، بمدينة شانغشو في إطار اليوم الثاني من الدوري الدولي، الذي تحتضنه الصين من سادس إلى ثامن أكتوبر الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن أهداف المنتخب الوطني سجلها كل من بلال البقالي في مناسبتين وإدريس الرايس الفني وسعد كنية ومحمد جواد.
وواجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة أمس الثلاثاء المنتخب الدانماركي، في ثالث مبارياته في هذا الدوري الدولي.
المنتخب الوطني للمواي طاي يبحث عن اللقب العربي بأبوظبي

يشارك المنتخب الوطني المغربي لرياضة المواي طاي في فعاليات البطولة العربية لهذه اللعبة، التي تنظم منافساتها مابين 10 و 13 أكتوبر الجاري بقاعة المبادلة بمدينة أبوظبي.
وتتكون النخبة الوطنية، التي ستشارك في هذا الحدث الرياضي، في فئة الذكور من كل من أيوب خيا، الذي سيتنافس ضمن فئة وزن أقل من 57 كلغ، وأنس هيباوي عن وزن أقل من 60 كلغ، وحمزة رشيد عن وزن 63.5 كلغ، وعبد العالي الزاهيدي ضمن فئة وزن أقل من 67 كلغ، وأحمد أبو الوفا عن فئة وزن أقل من 71 كلغ، وسفيان مرزاق، الذي سيشارك في فئة وزن أقل من 75 كلغ، ومحمد عيشي الذي سيلعب ضمن فئة وزن أقل من 81 كلغ.
أما بالنسبة لفئة الإناث فتتكون من كل من أسية بوبكري، التي ستتبارى ضمن فئة وزن أقل من 54 كلغ، وكوثر مدان المشاركة ضمن فئة وزن أقل من 60 كلغ.
وستكون النخبة المغربية مؤطرة خلال هذه المنافسة العربية من قبل كل من المدربين الوطنيين خويا جواد ولحسن واسو. كما تضم البعثة المغربية المرافقة كلا من رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة عبد الكريم الهلالي، بصفته نائبا لرئيس الاتحاد العربي للمواي طاي، وأحمد الياقوتي بصفته رئيسا للوفد، إضافة إلى الحكم الدولي مصطفى الغنام.


بتاريخ : 09/10/2019