حملوه مسؤولية الهزيمة أمام الوداد : مكتب الدفاع الجديدي ورجال الإعلام يشكون الحكم زوراق إلى الجامعة

 

بعث فريق الدفاع الحسني الجديدي رسالة مستعجلة إلى مدير مديرية التحكيم بالجامعة الملكية لكرة القدم، يعرض فيها الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم الدولي عادل زوراق، خلال إدارته لمباراة الفريق الجديدي أمام الوداد البيضاوي، التي جرت مساء الأحد بملعب العبدي بالجديدة.
المراسلة التي تحمل توقيع الكاتب العام للفريق أكدت أنه رغم الاحتجاجات المتكررة للمكتب المديري على تعيين الحكم زوراق لإدارة مباريات الفريق، خاصة المباريات المصيرية، فإن مديرية التحكيم مصرة على تعيينه بالجديدة.
وأضافت المراسلة أن عادل زوراق، الذي أعلن عن ضربة جزاء خيالية لفائدة الوداد خلال مؤجل الدورة الأولى للبطولة الاحترافية قد تتغاضى عن ضربة جزاء لفائدة بوشعيب مفتول في الوقت بدل الضائع رغم وضوحها. مضيفة أنهو رغم المراسلات المتعددة المصحوبة بأقراص مدمجة، والتي تبين بالواضح انحيازه لجميع خصوم الفريق، فإن المديرية تصر على تعيينه بالجديدة حيث تميز خلال المباراة الأخيرة من تحوله استفزاز اللاعبين والطاقم التقني قبل وأثناءالمباراة إلى استفزاز وسب رجال الإعلام.
وطالبت المراسلة في الأخير بفتح تحقيق نزيه وموضوعي في تصرفات عادل زوراق، الذي فرض نفسه سيدا لهذه المباراة من دون منازع، بعدما أعلن عن ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 20، أحرز منها محمد النهيري الهدف الوحيد للوداد.
وتلفظ زوراق بكلمات نابية في جه ممثلي وسائل الاعلام، بعدما تجمهر عدد كبير من جماهير الفريق الدكالي أمام المكان المخصص للحكام بملعب العبدي، حيث انهال عليهم بالسب والشتم، معتقدا أنهم صحفيين، واصفا إياهم بأبشع النعوت، مما أثار حفيظة الاعلاميين الذين كانوا يتواجدون بعين المكان من أجل القيام بعملهم الصحفي، حيث طالبوا السلطات المحلية بفتح تحقيق في الموضوع، خاصة وأن الواقعة عاينها عدد كبير من المسؤولين الأمنين.
ولم يغادر زوراق الملعب إلا ساعتين بعد نهاية المباراة، إذ تم إدخال سيارته قرب مستودع الملابس، ليخرج تحت حراسة أمنية مشددة؟
واستهجن مسؤولو التحكيم السلوك الصادر من طرف زوراق، مشيرين إلى أنهم سيوجهون إليه استفسارا في الموضوع ليدلي بإفاداته، خصوصا أن هناك توجيهات للحكام بضبط النفس، واحترام جميع مكونات المنظومة الرياضية.
وتوصلت اللجنة المركزية للتحكيم بشريط صوتي يتضمن الألفاظ النابية التي وجهها زوراق لممثلي وسائل الاعلام.
للإشارة فهذه ليست المرة الأول التي يتعامل فيها الحكم عادل زوراق مع الجسم الاعلامي بسوء، إذا سبق وأن قام بنفس التصرفات الموسم الماضي خلال المباراة التي جمعت الدفاع الجديدي بنهضة بركان.
وعلاقة بذات الموضوع وجهت جمعية الصحافة بالجديدة إلى رئيس الجامعة رسالة تحتج فيها على تصرفات حكم دولي يفترض فيه احترام الأشخاص قبل احترام القانون، مطالبة في الآن ذاته باتخاذ المتعين في حقه، لأنه بتصرفه يكون قد أساء للتحكيم المغربي ككل.
كما أعلنت كل التنظيمات الإعلامية التي تغطي مباريات ملعب العبدي عن اعتزامها القيام بوقفة احتجاجية بملعب العبدي خلال المباراة المقبلة للفريق ضد الحكم زوراق، الذي تحول إلى حالة شاذة في منظومة التحكيم المغربي.
وكان عادل زوراق قد تعرض لانتقادات من أكثر من عشرة فرق مغربية خلال السنوات الأخيرة، كما أنه أثار اعتدى لفظيا على مدرب الرجاء السابق غاريدو، بعدما كال إليه كل أنواع السب والشتم.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 10/10/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *