انطلاق الدورة الرابعة لجائزة محمد السادس لفنون للفروسية بالجديدة

انطلقت، عصر الثلاثاء، منافسات الأدوار النهائية للدورة الرابعة للجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، التي تقام ضمن فعاليات معرض الفرس المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس من 15 إلى 20 أكتوبر الجاري بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة.
وعرف اليوم الأول من نهائيات الجائزة الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة اثني عشر مجموعة (سربة) في فئة الكبار تمثل مختلف مناطق وجهات المملكة.
وتجري دورة هذه السنة بطريقة الإقصاء المباشر، حيث تتنافس 12 مجموعة (كبار)، تتشكل كل واحدة من 15 فارسا وفرسا يتقدمهم المقدم (العلام).
وتتميز هذه الدورة بمشاركة أجود الفرسان والخيول المغربية، فضلا عن أفضل المجموعات (سربات) التي تمثل جهات الداخلة – وادي الذهب والعيون – الساقية الحمراء، ودرعة تافيلالت والرباط – سلا – القنيطرة وبني ملال – خنيفرة، وفاس – مكناس، الجهة الشرقية وطنجة – تطوان – الحسيمة والدار البيضاء – سطات، وسوس –ماسة، ومراكش – آسفي، وكلميم – واد نون.
ويتضمن برنامج التباري الإنجازات التي يحققها فرسان «السربة» تحت قيادة «المقدم» والتطابق الحركي الجماعي والسير بانضباط (الهدة أو التشويرة) ووحدة حركة البنادق والطلقة الجماعية الموحدة ووحدة اللباس والسروج.
ويؤخذ بعين الاعتبار التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد، بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيأة العامة للفارس والجواد، وفق معايير يحددها الحكام التابعون للجامعة الملكية المغربية للفروسية.


بتاريخ : 17/10/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *