اختتام منافسات بطولة العالم للتزحلق على الألواح الطائرة بالداخلة

اختتمت، مساء الأحد بالداخلة، منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، التي أضحت موعدا لا محيد عنه بالنسبة لمحترفي رياضات التزحلق من جميع أنحاء العالم.
وتميز الحفل الختامي لهذه البطولة العالمية، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بتوزيع الجوائز على الفائزين، بحضور الكاتب العام لولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ورؤساء المصالح الخارجية ومنتخبين وفعاليات محلية.
وبعد خمسة أيام من التنافس القوي في مسابقة «ستريبليس»، التي استضافها شاطئ فم البوير، بمشاركة 45 متسابق من جنسيات مختلفة، تم تتويج إيرتون كوزولينو من الرأس الأخضر وكارلا هيرير من إسبانيا بطلين للعالم في هذه المسابقة. فبعد عروض غنية بالألوان، جمعت بين الأداء والتنافسية، تمكن البطلان من جمع نقاط مكنتهما من بلوغ قمة الترتيب خلال مرحلة الداخلة. كما فاز المتسابق ميتو مونتيرو من الرأس الأخضر، وكيرستي جونس من بريطانيا، على التوالي، بجائزة فئتي الرجال والسيدات الخاصة بهذه المسابقة. وحل في المركز الثاني الكندي ريس مايرسكو، بينما حصل البرازيلي بيدرو ماتوس على المركز الثالث، فيما أحرز الأسترالي جيمس كاراو على المركز الرابع.
ولدى السيدات، تمكنت جونس من التفوق في المرحلة النهائية، بفارق النقاط عن صاحبة المركز الثاني الفرنسية شارلوت كاربونتيي، بينما أحرزت السويدية جوهان كاتارينا إيدين على المركز الثالث، فيما أحرزت الأسترالية بيري روبرتس على المركز الرابع.
وفي ما يتعلق بمسابقة «الإقصائيات المزدوجة»، المخصصة لنفس الصنف، تمكنت البريطانية كيرستي جونس، مرة أخرى، من الفوز باللقب متقدمة على كل من الإسبانية كارلا هيريرا والفرنسية شارلوت كاربونتيي.
ولدى الرجال، تمكن المتسابق إيرتون كوزولينو من الرأس الأخضر، من إحراز لقب مسابقة «ستريبليس» أمام مواطنه ميتو مونتيرو والكندي ريس مايرسكوغ.
وفي تصريح للصحافة، أبرزت رئيسة جمعية لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي، ليلى أوعشي، أن هذا الحدث الرياضي الكبير يساهم في إشعاع مدينة الداخلة كوجهة رياضية عالمية لرياضات التزحلق.
وفي مسابقة «الفري ستايل»، التي جرت في النقطة الكيلومترية 25 بخليج الداخلة (من رابع إلى ثامن أكتوبر الجاري)، تمكن الكولومبي فالنتين رودريغيز من الفوز في هذه المسابقة بعد إحرازه لـ 2100 نقطة، متقدما على الإسباني ليام واليي (2067)، والدومينيكاني أدوري كورنيل (2034)، والفرنسي نيكولا ديلما (2001).
ولدى السيدات، تمكنت البرازيلية، ميكايلي صول، من الفوز بهذه المسابقة بعد إحرازها ل 31.4 نقطة، متقدمة على مواطنتها برونا كاجيا التي حلت ثانية ب (20.57)، فيما أحرزت التشيكية باولا نوفوتنا المرتبة الثالثة بـ (20.4)، وعاد المركز الرابع للإسبانية كلاوديا ليون مارتينيز بـ (11.2).


بتاريخ : 17/10/2019