قال إنه تلقى تصريحات وحيد بكثير من الإيجابية .. عموتة متفائل بإمكانية تحقيق التأهل إلى «الشان»

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، إنه وقف على العديد من الإيجابيات داخل مجموعته في اللقاء الودي، الذي خاضته النخبة الوطنية أمام ليبيا يوم السبت الماضي، ومكنه من تحديد الأسماء التي سيعتمد عليها في مواجهته لمنتخب الجزائر يوم غد السبت بالملعب البلدي ببركان، ضمن الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين «شان 2020».
وكشف عموتة عن وجود تجاوب كبير بين اللاعبين، الذين تحذوهم رغبة كبيرة لتحقيق التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين، وبالتالي الدفاع عن اللقب، الذي تحقق في دورة المغرب 2018.
ونفى عموتة، خلال ندوة الصحفية عقدها أول أمس الأربعاء، أن يكون قد تلقى التصريحات الأخيرة للناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش بصدر ضيق، مؤكدا على أنه التقى بوحيد خاليلودزيتش، وتكلم عن اللاعبين المحليين بكثير من الإيجابية، ما يؤكد أن الباب مفتوح في وجه كل لاعب أثبت أحقيته بحمل القميص الوطني. وأضاف أن التصريح الذي أكد فيه وحيد على وجود فرق كبير بين اللاعب المحلي ونظيره المحترف، ولاسيما من الناحية البدنية، لم نأخذه من الجانب السلبي، وإنما تعاملنا معه بكثير من الإيجابية، وحولناه إلى حافز معنوي للاعبين كي يقدموا أفضل ما لديهم داخل رقعة الميدان، ويحققوا الفوز أمام الجزائر.
واعتبر عموتة في الندوة الصحافية ذاتها أن الجانب النفسي سيكون له تأثير كبير في مقابلة الغد، رغم جاهزية لاعبيه من الناحية البدنية، آملا أن تلعب المجموعة ككتلة واحدة، وأن يتحقق الانسجام التام فوق أرضية الميدان. وشدد مدرب المحليين على أنه أخد بعين الاعتبار كل الجوانب التقنية والتكتيكية، قبل أن يستدرك بالتأكيد على أن المطلوب هو أن يدخل اللاعبون المواجهة بتفاؤل وبانسجام تام.
وأبدى عموتة تفاؤله الكبير بقدرة لاعبيه على تأمين التأهل إلى دورة الكاميرون، سيما وأنه سيكون بإمكانه الاعتماد على كل اللاعبين المتوفرين لديه، حيث لا تسجل أي إصابة داخل النخبة المحلية، بعدما قام الطاقم الطبي بمجهود كبير من أجل تأهيل اللاعبين المصابين.
وأوضح المسؤول الأول عن اللاعبين المحليين أن المنتخب الوطني سيدخل مباراة الغد بعزيمة، وأنه سيبادر منذ البداية نحو معترك الخصم بغاية التسجيل المبكر، مع تفادي أي مغامرة يمكن أن تكون لها آثار سلبية، خاصة وأن المنتخب الجزائري سيحاول الاعتماد على المرتدات.
ويخوض المنتخب الوطني يومه الجمعة آخر حصصه التدريبية أمس الجمعة، وسيخصصها الطاقم التقني لوضع الرتوشات النهائية على المجموعة التي سيدخل بها مواجهة الغد، التي ستجري بشبابيك مغلقة بعد نفاذ كافة التذاكر التي طرحتها الجامعة في نقط البيع.
من جهة أخرى، غادر مقر التجمع الإعدادي للمنتخب الوطني بمدينة السعيدية، كل من مروان الهدهودي وزكرياء الوردي ومحمود بنحليب وسعد أيت الخرصة ومحمد مكعازي معكسر المنتخب الوطني، بعدما قلص الحسين عموتة لائحته إلى 25 لاعبا.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 18/10/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *