البنك الشعبي ينظم ندوة بلومي حول آليات تمويل التجارة

نظم البنك الأطلنتي، فرع المجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي، مؤخرا بلومي، ندوة حول موضوع «تمويل التجارة الدولية وتغطية مخاطر الصرف»، وذلك في إطار اللقاء الثالث لدورة «يوم التجارة».
وعلم لدى البنك الأطلنتي، أن هذا اللقاء، الذي أداره كل من محمد سمبوري، المدير العام للبنك الاطلنتي- الطوغو وأنيسيت يمان المديرة التجارية لهوليدينغ المجموعة المغربية بإفريقيا جنوب الصحراء، عرف مشاركة مائة مدعو ناقشوا الآلية العملية لنشاط «تمويل التجارة».
كما شكل اللقاء، فرصة لمناقشة عرض «طراد أدفنس» ، الذي يمثل مجموعة من الحلول الملائمة لمواكبة وبشكل أكثر فعالية أنشطة التصدير والتجارة الدولية، وتلبية مختلف احتياجات المصدرين والمستوردين.
وبالمناسبة، قال سمبوري إن «البنك الأطلنتي يعتزم الاضطلاع بدور حاسم في مواكبة المقاولات في الطوغو ، التي تواجه مشكل التمويل وتأمين عمليات التجارة الدولية، مشيرا إلى أن «الزبناء يحتاجون إلى فهم النظام الموجود وكذا الآليات الآمنة».
وأضاف أن هذا التوجه يشكل أساس العمل بدعم وخبرة شبكة خبراء مجموعة البنك الشعبي المركزي المتواجد في 28 بلدا ، مؤكدا أن هذا الأطار العملي يمكن من تعزيز القرب الذي يجمع المجموعة مع زبنائها.
وقال، في نفس السياق، إن تمويل وتأمين المعاملات في مجال التجارة الدولية يتطلب دراية عميقة بالمقتضيات التنظيمية، مشيرا إلى أن الندوة تمكن الزبناء من الاطلاع على المعلومات والأدوات الضرورية لتحسين وضمان أمن عملياتهم الدولية.
وتم، خلال هذا اللقاء، عرض مجموعة من المنتوجات التي يقدمها البنك الأطلنتي، وخاصة تلك المتعلقة بوسائل الأداء مثل التحويل المباشر، وتسليم الوثائق وضمان الطلب الأول.
ويعد البنك الأطلنتي ثالث أكبر مجموعة بنكية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا من حيث حصتها في السوق، كما يتواجد في البلدان الثمانية لمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وهي البنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال والطوغو.


بتاريخ : 21/10/2019

أخبار مرتبطة

  يهدف لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي     وقع المغرب و الاتحاد الأوروبي، أمس

عبرت جمهورية سيراليون، الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *