الشركة الصينية «شياومي» تسعى لرفع مبيعاتها في المغرب

أعلنت شركة الهواتف الصينية « Xiaomi « أنها تسعى إلى رفع مبيعاتها في المغرب عبر استهداف الشباب ذوي الدخل المحدود ، حيث تعمل منذ دخولها إلى المغرب قبل بضعة أشهر على إطلاق سلسلة من الهواتف الذكية في السلسلتين المتوسطة والمنخفظة التكلفة لمنافسة هواتف سامسونغ الكورية في السوق الوطني للهواتف الذكية .
وكشف مسؤولو شركة شياومي خلال مؤتمر صحفي نظم بالدارالبيضاء عن إطلاق مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة في السوق الوطني أبرزها Xiaomi Redmi Note 8 الذي يتميز بمنفذ الـ USB من نوع Type C .و يدعم الـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية و بطارية تعمل لفترة طويلة خلال اليوم و دقة شاشة مقبولة و كاميرا خلفية رباعية من أجل تجربة تصوير ممتازة .
وقال المدير التجاري للشركة الصينية إن شياومي تسعى للظفر بحصة مهمة في سوق الهواتف الذكية بالمغرب مؤكدا أنها ستعتمد في على استراتيجية تزاوج بين جودة المواصفات و انخفاض الأسعار حيث يتم تسويق الهاتف ريدمي نوت 8 بسعر تنافسي لايتعدى 2100 درهم في أقصى الحالات .
ويكتسي السوق المغربي للهواتف الذكية طابعا خاصا يجعله صعب الولوج ، فمن جهة العرض تصطدم العلامات التجارية المعروفة بشبكات التجارة غير المهيكلة و تختلط ببعض المنتوجات المقلدة ومن جهة أخرى هناك على مستوى الطلب زبناء –خصوصا من الشباب – على مستوى عال من المعرفة بالتكنولوجيات الرقمية ويطالب بمواصفات تقنية تتوافق مع أخر ما يطرح في جديد الأسواق العالمية للهواتف الذكية . كما أن الزبون لا يبحث عن الهاتف الرخيص بقدر ما يبحث عن الهاتف الجيد الذي يكون سعره في المتناول .
وتعتمد الشركة في بيع منتوجاتها على ألاف نقط البيع الموزعة بالمغرب و منصة اتصالات المغرب بالإضافة إلى شبكة جوميا التي أصبحت في ظرف وجيز أكبر سوق إلكتروني في المغرب.


بتاريخ : 23/10/2019