أولمبيك الدشيرة ينتزع ثلاث نقط ثمينة بميدانه

 

بملعب أحمد فانا بالدشيرة، تمكن فريق الأولمبيك المحلي من انتزاع انتصار ثمين، أمام خصم عنيد، هو فريق اتحاد الخميسات، الذي يقوده الإطار التقني توفيق لمرابط.
المباراة بين الطرفين، والتي قادها الحكم محسن صوردي من عصبة الجنوب، وحضرها جمهور لم يكن بالكثافة المعتادة، عرفت ندية وقوة بين الطرفين مع امتياز للمحليين، الذين تميز أداؤهم بسرعة التهديف مع صرامة على المستوى الدفاعي.
وقد عرفت المباراة منذ ثوانيها الأولى (الثانية العشرون)، أي تقريبا لحظة الانطلاقة، تقدما لفريق الأولمبيك الذي تمكن إثر هجوم سريع ومباغت من التوقيع على هدفه الأول، بواسطة عميد الفريق أيوب بنعدي. وقد دفعت صدمة هذا الهدف المبكر لاعبي الفريق الزموري إلى الاندفاع هجوميا للبحث عن هدف التعادل، لكن هذا الاندفاع  كلفهم، في حدود الدقيقة 13، هدفا ثانيا تأتى من مرتد هجومي سريع للمحليين، أنهاه مجددا العميد بنعدي موقعا على هدفه الثاني في هذه المباراة.
ولم ينزل مع ذلك لاعبو اتحاد الخميسات أيديهم، حيث واصلوا ضغطهم على مرمى الحارس إيدار، من خلال محاولات لكل من «سماك»وأنور فريندي. هذا الأخير ضيع في الدقيقة 34 ما لا يضيع، حيث مده زميله بلعماشي بكرة على طبق هزمت الحارس المحلي، لكنه لم يتمكن من إسكانها في الشباك الفارغة. ونتج عن هذا دقيقتان بعد ذلك تغيير هذا اللاعب بزميله ياجيد، مما خلق حالة توتر وشنآن في دكة احتياط الفريق الزموري، حيث احتج اللاعب فريندي على تغييره.
وقد عرفت نهاية الشوط الأول تمكن الزوار من التوقيع على هدفهم الأول من رجل اللاعب سماك، الذي استغل تباطؤ الدفاع والحارس المحليين ليعطي ليضع الكرة في الشباك.
وخلال الشوط الثاني استمر اندفاع الزموريين لإدراك هدف التعادل لكن دون نتيجة، حيث كانت أوضح الفرص لصالح المحليين، الذين أضاعوا ثلاث محاولات محققة لمضاعفة غلة الأهداف، بواسطة خالد أعبودو ومحمد الزريفي، الذي أتيحت له فرصتان واضحتان، الثانية منهما صدتها العارضة، وذلك في الدقيقة 87.
وبهذا ينتزع فريق الأولمبيك ثلاث نقط ثمينة، تدعم صراعه على مواقع الصدارة، في موسم يحلم فيه جمهور الفريق ومحبوه، وكذا مدربه عبد الكريم الجيناني، بأن يروا فريقهم يراهن هذا الموسم على  تحقيق حلم الصعود.


الكاتب :  عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 23/10/2019

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *