أخبار الساحة

تحكيم مغربي لمباراة الإسماعيلي والجزيرة الإماراتي

عين الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم تحكيم مغربي لإدارة المباراة التي تجمع بين الإسماعيلي المصري والجزيرة الإماراتي، يومه الأربعاء على ملعب الإسماعيلية، في ذهاب دور 16 لكأس الملك محمد السادس للأندية أبطال العرب.
ويقود الطاقم المغربي الحكم نور الدين الجعفري، ويسانده المساعدين يوسف مبروك ويحيى النوالي، الحكم الرابع جلال جيد.
ووصلت بعثة الجزيرة لمطار القاهرة يوم الاثنين استعدادا للمباراة، التي سيغيب عنها عدد من نجوم الفريق الإماراتي، أبرزهم كينو، وعمر عبد الرحمن وعلي مبخوت.
وكان الإسماعيلي قد تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز على الأهلي بنغازي الليبي بنتيجة 4 – 3 في مجموع المباراتين.
جمعيات رياضية بطاطا
تعتزم تجميد أنشطتها بسبب الأزمة المالية

أعلنت مجموعة من الجمعيات والأندية الرياضية المنضوية تحت لواء بعض العصب الرياضية بمدينة طاطا، مؤخرا، أنها مستعدة لتقديم اعتذار عام للجامعات الرياضية، وتجميد أنشطتها برسم الموسم الرياضي 2019 – 2020 بسبب «أزمتها المالية».
وأوضحت في بلاغ، وقعته ست جمعيات وأندية رياضية، أنها «مستعدة للدخول في أشکال نضالية رفقة منخرطيها، وتنظيم ندوة صحفية لشرح معاناة القطاع والحيف الذي يطالها في هذا المجال»، مشيرة إلى أنه «في ظل الأزمة المالية التي تتخبط فيها هذه الأندية … واستمرار مسلسل التهميش الذي يطالها، وفي ظل غياب أية استراتيجية للنهوض بقطاع الرياضة بالاقليم…، فإنها تشجب الاستهتار والتسويف وعدم الاكتراث تجاه الأندية الرياضية والرياضيين».
وأضافت أنه في ظل غياب وسائل النقل الرياضي في المدينة، فإن مصاريف أغلبية الأندية تتضاعف، كما سجلت بأسف إغلاق المرافق الرياضية في وجه الأندية مع بداية كل موسم رياضي.
وخلص بلاغ الجمعيات والأندية إلى القول بأنها «لم تغلق باب الحوار الجاد والمسؤول مع كافة الجهات المعنية بعيدا عن خطابات المماطلة وكسب الوقت».أ


بتاريخ : 23/10/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *