ربع نهاية كأس العرش .. أندية القسم الثاني تراهن على حضور جيد في المربع الذهبي

تجري يومه الأربعاء مبارتين عن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس العرش، تجمع الأولى بين الاتحاد البيضاوي واتحاد الخميسات، والثانية بين المغرب التطواني وسريع وادي زم، على أن ينتهي التنافس يوم غد الخميس بلقاء الدفاع الجديدي وشباب أطلس خنيفرة.
سيشهد ملعب سانية الرمل يومه الأربعاء بشكل رسمي على خروج أحد أندية الدوري الاحترافي الأول من مسابقة كأس العرش، حيث ينتظر المغرب التطواني، صاحب البداية الجيدة هذا الموسم، قدم سريع وادي زم، الذي يتطلع إلى تقديم أفضل العروض في مسابقة كأس العرش.
وسيحاول أبناء المدرب حسن بنعبيشة التخلص سريعا من آثار هزيمة الاحد الماضي أمام الجيش الملكي، والدخول بكل قوة وصلابة لقاء اليوم لتحقيق تأهل تاريخي إلى المربع الذهبي، رغم أن الفريق الخصم سيكون مساندا بجماهيره ومسلحا بامتياز الميدان.
ومما لاشك فيه أن المباراة، التي سيدريها الحكم كريم صبري، بمساعدة رباني ومهدي خالد، ستكون صعبة على الطرفين، وقد تمتد لما بعد عمرها الأصلي، لأن الرغبة في انتزاع بطاقة التاهل قد تفرض على المدربين الاحتياط كثيرا، وعدم المغامرة بفتح اللعب.
يذكر أن سريع وادي زم عبر إلى هذه الدور على حساب الشباب السالمي، فيما احتاج المغرب التطواني غلى الضربات الترجيحية لإخراج الراسينغ البيضاوي.
وبملعب الصخور السوداء بالدار البيضاء، سينتظر الاتحاد البيضاوي قدوم اتحاد الخميسات، الذي فقد بوصلته في مستهل بطولة هذه الموسم، وراكم عدة نتائج سلبية، آخرها الهزيمة أمام أولمبيك الدشيرة.
المباراة سيقودها ثلاثي تحكيم من عصبة الشرق، يتكون من الحكم هشام التمسماني، بمعية جمال ميموني وأمين دحان، ستحمل بشكل رسمي أحد أندية الدرجة الثانية إلى المربع الذهبي، وبالتالي سيحاول كل المدرب توفيق المرابط، بان فارس زمور، والعسري، مدرب الطاس، تجهيز أحسن الخطط التكتيكية لتأمين العبور، رغم أن الضيوف سيكونون مساندين بجماهيرهم الغفيرة.
وبملعب العبدي بالجديدة، سيكون الدفاع المحلي يوم غد الخميس على موعد مع شباب أطلس خنيفرة، ثالث ممثلي القسم الثاني بهذا الدور، في مباراة ملغومة، ويمكن أن تحمل الكثير من المتاعب لأبناء المدرب بادو الزاكي.
ورغم فوارق الإمكانيات البشرية والتقنية بين الفريقين، فإن شباب أطلس خنيفرة قدم نفسه بقوة في منافسات هذا الموسم، بعدما أخرج في الدور الأول، حامل اللقب نهضة بركان، أتبعه في دور الثمن بنهضة الزمامرة، الذي كان قد فجر مفاجأة كبيرة في الدور الأول، بإخراجه للرجاء البيضاوي بمركب محمد الخامس. وسيعمل أبناء المدرب بوطهير على مواصلة المغامرة، رغم أن الخصم سيكون حاضرا بقوته وعتاده، وسيحاول تحقيق التأهل مهما كلف الأمر.
يذكر أن هذه المواجهة سيقودها الحكم حمزة الفارق من عصبة تادلة، بمساعدة عبد الرحمان برواد وياسين عقبة.
البرنامج
n الأربعاء
الاتحاد البيضاوي – اتحاد الخميسات (س 15)
المغرب التطواني – سريع وادي زم ( س19)
n الخميس
الدفاع الجديدي – شباب خنيفرة (س19)


بتاريخ : 23/10/2019