أخبار الساحة

بنحليب يتمرد على كارتيرون ! 

قرر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي إيقاف اللاعب محمود بنحليب عن الفريق الأول وإلحاقه بتداريب فريق الأمل إلى حيث مثوله أمام اللجنة التأديبية، واتخاذ القرار المتعين في حقه، تبعا للقانون الداخلي للنادي.
وجاء هذا القرار على خلفية تمرد اللاعب بنحليب على قرار المدرب كارتيرون بعدم الاعتماد عليه رسميا في لقاء أمس أمام رجاء بني ملال، والذي زكى «السلوكات غير الأخلاقية واللارياضية الصادرة بصفة متعمدة ومتكررة من طرف اللاعب محمود بنحليب»، حيب بلاغ للفريق الأخضر عممه على موقعه الرسمي.
تصرف بنحليب جعل المدرب الفرنسي يتخذا قرارا بإسقاطه بشكل نهائي من لائحته.
وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها اللاعب الامتثال لقرارات المدرب، حيث سبق له أن دخل في خلاف عميق مع المدرب الاسباني غاريدو، قبل أن يخلفه كارتيرون، الذي خص اللاعب بمعاملة خاصة.

اللجنة المركزية للتحكيم تحقق في مباراة الكوكب والشباب السالمي

أعلنت اللجنة المركزية للتحكيم، مساء أول الأربعاء، عن فتح تحقيق في شأن أداء الحكم محمد العلام، الذي قاد المباراة التي جمعت بين فريقي الكوكب المراكشي والنادي الشباب الرياضي السالمي، برسم الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني.
وجاءت مبادرة اللجنة المركزية للتحكيم، حسب بلاغ لها، على خلفية الشكاية التي توصلت بها من لدن فريق النادي الشباب الرياضي السالمي.
وكان مدرب الشباب السالمي، رضوان الحمير، قد خرج بتدوينة على صفحته الرسمية مباشرة بعد الهزيمة بهدف واحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة القسم الثاني، انتقد فيها أداء الحكام، ما خلق ردود فعل داخل الفريق المراكشي، الذي راسل الجامعة بدوره طلبا للتدخل.
يذكر أن اللجنة المركزية للتحكيم، كان قد أصدرت بلاغ صباح الأربعاء أعلنت فيه عن فتح تحقيق بشأن أداء الحكم يوسف الهراوي، الذي أدار مباراة شباب المحمدية والوداد الرياضي الفاسي، والتي فجرت احتجاجات الواف، الذي يؤكد أنه تعرض لظلم كبير.

ذهبيتان وفضية للمغرب ببطولة إفريقيا للقوة البدنية

أحرز المنتخب المغربي للقوة البدنية ثلاث ميداليات، منها ذهبيتان وفضية واحدة، وذلك خلال بطولة إفريقيا التي جرت مؤخرا بمدينة بوتشفستروم بجنوب إفريقيا.
وذكر بلاغ للاتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية الرياضية، يوم الأربعاء، أن المغربي نزار بيليلا حافظ على لقبه بطلا لإفريقيا في فئة أقل من 105 كلغ (الوزن المفتوح) وأحرز ذهبية فئة الأساتذة، فيما توج علي عكيف وصيفا للبطل في فئة أقل من 93 كلغ، بعد انتزاعه الميدالية الفضية.
وعرفت هذه المنافسات القارية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للقوة البدنية، مشاركة 125 بطلا يمثلون 13 بلدا، وهي الجزائر، مصر، ليبيا، البنين، الكاميرون، جنوب إفريقيا، المغرب، زيمبابوي، ناميبيا، غانا، الكوت ديفوار، الصومال، والرأس الأخضر. وأضاف البلاغ، أنه تم على هامش هذه البطولة الإفريقية، عقد الجمع العام الانتخابي للكونفدرالية الإفريقية للقوة البدنية، والذي شهد انتخاب المغربي محمد المامون رئسيا لهذه الهيئة القارية لولاية تمتد لأربع سنوات، خلفا للجزائري موسى مسوار. وحصل المامون الرئيس الحالي للاتحاد المغربي للقوة البدنية، واليد الحديدية الرياضية على سبعة أصوات مقابل ستة للجزائري مسوار.


بتاريخ : 25/10/2019