الوداد يعود بنقطة واحدة من وجدة وأشامي يقرر الرحيل

تعادل فريق مولودية وجدة مع ضيفه فريق الوداد البيضاوي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما، يوم الأربعاء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة الرابعة للبطولة الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم.
وكان الفريق البيضاوي سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب اسماعيل الحداد (د 16) قبل أن يعدل لفريق مولودية وجدة اللاعب اسماعيل خافي (د29).
وتميزت الجولة الأولى من هذه المواجهة بالندية الكبيرة، حيث سعى كل طرف إلى مباعتة خصمه، وكاد إسماعيل الحدد، بعد مرتد خاطف، أن يهز شباك الحارس بوجاد، لكنه فشل في تحقيق المراد، ليتواصل المد الودادي عبر كل من أووك والكعبي في مناسبتين، قبل أن يبتسم الحظ للحداد، الذي وقع الهدف الأول للوداد، بعدما تلقى كرة جميلة من أيوب العملود.
واستفز هذا الهدف لاعبي الفريق الوجدي، الذي خرجوا من تقوقعهم وراحوا يشنون بعض المحاولات على مرمى الحارس التكناوتي، كانت أبرزها في الدقيقة 20 بواسطة كريم الهاني، الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة، ليرتفع الضغط الوجدي، الذي أثمر ضربة ضجزاء في الدقيقة 29 بعدما أعلن الحكم عبد العزيز لمسلك عقب لمس أشرف داري الكرة بيده داخل معترك العمليات. ضربة الجزاء هاته انبرى لها إسماعيل خافي بنجاح، مدركا التعادل لفريقه.
وخلال الجولة الثانية لم تتغير الأمور كثيرا، وبقي اللعب سجالا بين الطرفين، إلى نهاية اللقاء بالتعادل 1 – 1، ليتواصل بحث سندباد الشرق عن الانتصار في مواجهة الوداد بالملعب الشرفي طيلة 11 سنة.
وارتقى مولودية وجدة مؤقتا للمركز الثاني برصيد ست نقاط إلى جانب فريق أولمبيك خريبكة. أما الفريق البيضاوي فيحتل مؤقتا المركز الرابع، إلى جانب فريق نهضة بركان ونهضة الزمامرة والجيش الملكي بأربع نقاط.
وفي سياق متصل، أنهى الوداد ارتباطه بيوسف أشامي، المدرب المساعد للصربي زوران مانولوفيتش، يوم الأربعاء، بعد خلاف حول بعض التفاصيل المالية للعقد الجديد، الذي عرضه الرئيس الناصري.
ولم يرافق أشامي بعثة الوداد، التي تنقلت لملاقاة مولودية وجدة، ما عجل بفك الارتباط بين الطرفين.
وكان أشامي قد عمل مساعدا لعدد من المدربين، الذين تعاقبوا على الوداد، من بينهم عبد الهادي السكتيوي وفوزي البنزرتي وزوران مانولوفيتش.
يذكر أن الوداد البيضاوي يتوفر على مباراتين مؤجلتين أخريين، ضد يوسفية برشيد برسم الدورة الثانية واتحاد طنجة برسم الدورة الثالثة، بحكم التزام الفريق البيضاوي بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 25/10/2019