جامعة كرة القدم تتباطأ في دفع 20 مليون لإصلاح ملعب محمد الخامس

كشفت مصادر من داخل مجلس مدينة الدار البيضاء، ان كل المؤسسات المساهمة ماليا في عملية إصلاح المركب الرياضي محمد الخامس، قد وفت بالتزاماتها المالية، ولم يتبق سوى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي عليها، دفع 20 مليون درهم، كواجب لمساهمتها في إصلاح هذا المرفق الرياضي الحيوي.
ومعلوم أن عملية إصلاح مركب محمد الخامس، التي تندرج ضمن البرنامج التنموي للدار البيضاء (2020/2015) رصد لها 22 مليار سنتيم، تساهم فيها مختلف المؤسسات العمومية، ومن ضمنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وتهدف عملية الإصلاح الى جعل هذا المركب التاريخي يستجيب لدفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وأكدت مصادرنا أن الإصلاحات الخاصة بملعب كرة القدم في شطريها الأول والثاني، قد انتهت و صرفت عليها ميزانية بلغت 20,5 مليار سنتيم من أصل مجمل المبلغ الذي يصل الى 22 مليار، وهكذا يكون الملعب جاهزا لاستقبال مختلف المباريات. لان الاشغال التي تهمه قد انتهت.
اما الشطر الثاني من الاصلاح، فاشغاله، تهم تهيئة المسبح الأولمبي والقاعة المتعددة الرياضات، اي في البناية الاخرى، التي لا علاقة لها بملعب الكرة.
يذكر ان الاصلاحات التي شهدها الملعب. همت تركيب كراسي جديدة، ووضع نظام لمراقبة الولوج الي الملعب والمراقبة بالفيديو، وتحسين التجهيزات الكهربائية والسمعية البصرية وإعادة تهيئة وتجهيز قاعة الندوات والمستودعات، اضافة الى تركيب الاضاءة الخاصة بالملعب وتهيئة الجنبات الخارجية.


الكاتب : العربي رياض

  

بتاريخ : 01/11/2019